الذروة: الكندري مازال عضواً في «تدريس التطبيقي»
جريدة دسمان نيوز الإلكترونية -

أكد رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. مبارك الذروة، أن رئيس اللجنة الثقافية بالرابطة د. محمد الكندري مازال عضوا في الهيئة الإدارية ولم يقدم استقالته، موضحا أن د. الكندري تمت إعارته إلى الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات لمدة عام واحد فقط.

وقال الذروة في تصريح صحافي امس، انه يكن كل الاحترام والتقدير لزميله د. بدر الخضري ويحترم رغبته في الانضمام للهيئة الإدارية إلا أن نصوص اللائحة واضحة وصريحة ولن تسمح بذلك، متمنيا له السداد والتوفيق في الانتخابات المقبلة التي ستكون في غضون أقل من شهرين، مشيرا إلى أن اللائحة المنظمة لعمل الرابطة نصت في المادة 20 على التالي (إذا استقال أحد أعضائها أو تعذر عليه القيام بواجبه يحل محله أول الأعضاء الاحتياط من الكلية نفسها، فإن لم يوجد أجريت انتخابات تكميلية على ألا تقل الفترة المتبقية للهيئة الإدارية عن ستة أشهر) وهنا نص اللائحة واضح وصريح حيث اشترطت استقالة أحد الأعضاء أو تعذر القيام بواجبه، والزميل الكندري لم يستقل ولم يتعذر عليه القيام بواجبه، والأهم من ذلك أن الفترة المتبقية أقل من شهرين بينما اشترطت اللائحة ألا تقل المدة عن ستة أشهر.

وعن الاجتماع الذي عقده أمين السر، أكد الذروة بطلانه لمخالفته لصريح اللائحة، حيث نص البند الأول من المادة 22 أن اجتماعات الهيئة الإدارية تكون بدعوة من رئيسها أو بطلب من أكثر من نصف أعضائها، وهذا لم يحدث، كما اشترطت في البند الثالث من نفس المادة «يعتبر اجتماع الهيئة الإدارية صحيحا إذا حضرته الأغلبية النسبية من أعضاء الهيئة الإدارية» وهذا أيضا لم يحدث مما يعد بطلانا للاجتماع ومخالفة صريحة للائحة.

The post الذروة: الكندري مازال عضواً في «تدريس التطبيقي» appeared first on جريدة دسمان نيوز الإلكترونية | DasmanNews Online.



إقرأ المزيد