الهلال الأحمر: مستمرون في الإستجابة لأبرز الأزمات الإنسانية حول العالم
جريدة 25 فبراير الإلكترونية -


تعهد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي باستمرار الاستجابة لأبرز الأزمات الإنسانية حول العالم.

وقال الحساوي إنه كشف خلال كلمته أمام الاجتماع الإقليمي للتعاون للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر في ماليزيا عن خطط الجمعية بشأن الاعداد لتنفيذ برنامج لشهر رمضان المبارك لتقديم المساعدات الغذائية في أكثر من 10 دول حول العالم بالتعاون مع الجمعيات الوطنية في الدول المعنية.

وأوضح أن المساعدات ستصل إلى عدد من دول قارتي آسيا وأفريقيا ومن ضمنها سريلانكا وباكستان وموريتانيا بالإضافة إلى دول منطقة الشرق الاوسط ومن بينها اليمن وفلسطين وكذلك الاستمرار في دعم أزمة اللاجئين السوريين في دول الجوار.

وأضاف ان الجمعية بصدد تنفيذ عدد من المشاريع التنموية لدعم الأزمات المركبة في دول أفريقيا ومنها إنشاء الابار الجوفية لتوفير المياه الصالحة للشرب في كينيا بالإضافة إلى توفير مساكن إيواء وتمكين عدد من الشباب من الحرف المهنية في اوغندا وتقديم الدعم اللوجستي إلى النيجر من خلال توفير سيارات إسعاف وتطوير عدد من المرافق في منطقة (ديفا).

وأشار إلى أن الجمعية بصدد البدء في تنفيذ (مشروع الحجاج) لموسم الحج القادم وهو مشروع إنساني تتبناه الجمعية لأول مرة لهذا العام ويهدف الى تحمل تكلفة قيام عدد من منتسبي الجمعيات الوطنية الأقل حظا في القارة الافريقية بمراسم الحج على نفقة الجمعية بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الاحمر.

واستضافت ماليزيا هذا الاجتماع الإقليمي خلال الفترة ما بين 13 و15 مارس الجاري بمشاركة أكثر من 30 جمعية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ حيث أوصى المشاركون في ختامها بعدة توصيات من شأنها أن تنظم آليات التعاون والتنسيق بين الجمعيات الأعضاء في الاتحاد الدولي.

وتشمل آليات التعاون والتنسيق فيما يخص أعمال الاستجابة للطوارئ وتنفيذ البرامج والمشاريع الإنسانية المشتركة لتغطية احتياجات المجتمعات المتضررة من الكوارث الطبيعية وتداعياتها في كل القطاعات الإنسانية وبالأخص قطاع المعيشة والإيواء والخدمات الصحية للتصدي لأخطار انتشار الأوبئة والدعم المادي بالإضافة الى قطاعات المياه والإصحاح.

وشارك وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي في الاجتماع برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة انور الحساوي كما تضمن الوفد أيضا مدير الإدارة القانونية وإدارة الشباب والمتطوعين الدكتور مساعد العنزي ومديرة إدارة المشاريع والعلاقات الدولية الدكتورة نيفين يسري.



إقرأ المزيد