رئيس مجلس وزراء طاجيكستان في الكويت غداً
السياسة -

كتب – شوقي محمود:

يصل إلى الكويت غداً رئيس مجلس وزراء طاجيكستان قاهر رسول زاده في زيارة رسمية لمدة يومين يلتقي خلالها القيادة السياسية، ورئيس مجلس الأمة، كما يجري محادثات مع سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد فضلا عن مسؤولين في غرفة التجارة والصناعة والصندوق الكويتي للتنمية.
واكد سفير طاجيكستان في الكويت زبيد الله زبيدوف في تصريح صحافي اول من أمس على هامش احتفال سفارته بالذكرى الـ 25 لقبول الدستور في بلاده،أهمية هذه الزيارة وهي الأولى لرئيس وزراء طاجيكستان إلى الكويت فضلا عن الوفد الرسمي الرفيع المستوى المرافق الذي يضم وزراء الاقتصاد والتجارة والاستثمار والسياحة لإجراء محادثات مع نظرائهم في الكويت.
ولفت إلى أنه سيتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات تتعلق بالترويج السياحي والتعاون بين وكالتي الأنباء بالاضافة الى توأمة بين محافظة الاحمدي وولاية الخطلان الطاجيكية، مشيراً إلى وجود 16 اتفاقية تسيير العلاقات بين البلدين.
وكشف عن محادثات لفتح خط طيران مباشر، حيث من المتوقع أن تبدأ شركة طيران “الجزيرة” رحلاتها الى دوشنبية العام المقبل مع وجود نية أيضا للخطوط الجوية الكويتية، ولكن لم يحدد الموعد.
وقدم الدعوة للمستثمرين الكويتيين لاستغلال الفرص في طاجيكستان وخصوصا في السياحة الترفيهية والعلاجية، مشيراً إلى المنتدى السياحي الذي سيقام في الكويت بالتعاون مع وزارة الإعلام على هامش زيارة رئيس مجلس الوزراء.



إقرأ المزيد