“المواليد والوفيات”… كثافة مراجعين بلا تباعد المشعان لـ"السياسة": أنجزنا مئات المعاملات
السياسة -

كتبت ـ مروة البحراوي:

شهدت إدارة المواليد والوفيات بمنطقة حولي ازدحاما شديدا في الساعات الأولى من عودة الحياة أمس، حيث توافد المئات من المراجعين على الادارة قبل بدء موعد الدوام الرسمي لانهاء معاملات المؤجلة.
من جهته، أكد مدير إدارة السجل المركزي للمواليد والوفيات بوزارة الصحة د.محمد المشعان أن الازدحام على الادارة أمرا طبيعيا ومتوقعا، لاسيما وأن الوزارات والمصالح الحكومية متوقفة عن العمل منذ أربعة اشهر، لذا فمن الطبيعي أن يتوافد المراجعين بالمئات لانجاز المعاملات المتأخرة.
وقال لـ”السياسة”: لا يعلم الكثير أن السجل المركزي للمواليد والوفيات لم يتوقف يوما عن العمل، حيث أنه يعمل من بداية الأزمة وحتى الآن، طوال ايام الأسبوع بما فيها العطل الرسمية ايضا، غير أن الكثير من المراجعين لم يكن لديهم علم بذلك.
وأشار المشعان إلى أن الادارة أنجزت أمس مئات المعاملات ما بين شهادات ميلاد، ووفيات (مواطنين ومقيمين)، إلى جانب انجاز بعض المعاملات المتعلقة بالشؤون القانونية في الادارة، والتي توقفت عن العمل طوال هذه الفترة، حيث اقتصر العمل على استخراج شهادات الميلاد ووثائق الوفاة .
وكشف المشعان عن توجه وزارة الصحة لأرشفة الوثائق الكترونيا لحماية البيانات والملفات بالادارة، لافتا إلى التعاون مع ادارة نظم المعلومات لطرح مناقصة للأرشفة الإلكترونية قريبا.



إقرأ المزيد