الأسرى الفلسطينيون يؤكدون دعمهم لاتفاق المصالحة
وكالة الأنباء الكويتية -

رام الله - 13 - 10 (كونا) -- أكد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي والأسرى المحررين اليوم الجمعة دعمهم ومساندتهم لاتفاق المصالحة الذي تم التوصل اليه في القاهرة بين (فتح) و(حماس) واعلن عنه يوم أمس الخميس.
وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان ان "الأسرى أكدوا ضرورة جعل هذا اليوم محطة تاريخية في حياة الشعب الفلسطيني من خلال المضي قدما في تنفيذ بنوده خطوة بخطوة وبإرادة مخلصة وفاء للشهداء ولكل من ضحوا من أجل حرية فلسطين".
واضاف ان الأسرى اعربوا عن أملهم في تكريس كافة الإمكانيات والقدرات الوطنية لتعزيز اللحمة الوطنية وتجسيد الشراكة الحقيقية وتعزيز التنوع والتعددية في إطار حياة ديمقراطية والعمل على بلورة برنامج سياسي وكفاحي للشعب الفلسطيني يكون أساسا لإطلاق الطاقة الشعبية في مواجهة الاحتلال.
من جهته اكد رئيس نادي الأسير قدورة فارس في البيان عزم الأسرى على تعزيز الوحدة الوطنية والشراكة داخل السجون في مواجهة ما يتعرضون له من قمع وقهر وتنكيل من قبل مؤسسات الاحتلال.
وعبر فارس نيابة عن الأسرى والأسيرات عن شكرهم لمصر على الدور الذي قامت به قيادتها لتحقيق الوحدة الوطنية.
واعلنت (فتح) و(حماس) يوم أمس التوصل الى اتفاق بعد يومين من اللقاءات في القاهرة يقضي بتمكين حكومة الوفاق الوطني من عملها في قطاع غزة.
وتم تأجيل القضايا الأخرى مثل الانتخابات ومنظمة التحرير الى اللقاء الذي سيعقد في القاهرة بين مختلف الفصائل الشهر المقبل.(النهاية) ن ق / م خ

مشاركة


إقرأ المزيد