القهوة قد تكون وسيلتك الجديدة للمساعدة في إنقاص الوزن
الخليج الجديد -

الأربعاء 15 يناير 2020 09:37 ص

ربما تفكر بالاستعانة بالقهوة إذا كنت تريد فقدان الوزن، بعد أن أشارت دراسة جديدة إلى أن 4 أكواب من القهوة يوميًا فقط يمكن أن تساعد في التخلص من الدهون في الجسم.

تأتي هذه النتيجة في أعقاب تحقيق استمر 24 أسبوعًا وتتبع أثر القهوة على 126 من الرجال والنساء الذين يعانون من زيادة الوزن في سنغافورة.

فوجئ الباحثون أن أولئك الذين شربوا 4 أكواب من القهوة المحتوية على الكافيين يوميًا على مدى 6 أشهر شهدوا انخفاضًا بنسبة 4% تقريبًا في إجمالي الدهون في الجسم.

وقال باحث الدراسة الرئيسي؛ "ديريك جونستون ألبيرت"، إن "هذه الخسارة في كتلة الدهون لم تكن بسبب التغيرات في نمط الحياة، أي النظام الغذائي والنشاط البدني، كما هو مرجح".

يعتقد الباحث أن فقد الدهون بسبب القهوة قد يكون نتيجة تفاعل استقلابي، يؤدي فيه الكافيين إلى تصاعد عملية التمثيل الغذائي لشاربه، وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية وانخفاض ملحوظ في دهون الجسم.

كما يعتقد أن الأبحاث السابقة تشير إلى أن هذا المستوى من الاستهلاك للكافايين يتماشى مع المعايير الحالية، حيث تشير الدراسات إلى أن الأمريكيين في المتوسط ​​يستهلكون حاليًا ما يصل إلى 4 أكواب يوميًا، بينما يمكن للأوروبيين في المتوسط ​​أن يصلوا إلى 7 أكواب.

لكن خبيرة التغذية "كوني ديكمان"، قالت: "يمكن أن يؤثر الكافايين المرتفع على الجسم بشكل عام، ويسبب الصداع، والتوتر، ونبض القلب السريع، واضطراب في المعدة".

كما أشارت الأستاذة المساعدة في التغذية "لونا ساندون"، إلى أن "تقييد السعرات الحرارية المتواضع أكثر فعالية من ذلك، إلى جانب برنامج تمارين جيد لتغيير تكوين الجسم. الدهون الزائدة في الجسم لن تذوب بسرعة مع بعض أكواب القهوة الإضافية يوميًا".

المصدر | Web MD - ترجمة الخليج الجديد



إقرأ المزيد