نقل صائب عريقات إلى مستشفى بإسرائيل بعد تدهور صحته جراء كورونا
الخليج الجديد -

الأحد 18 أكتوبر 2020 12:49 م

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم نقل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية "صائب عريقات" الأحد من بيته في أريحا إلى مستشفى هداسا الإسرائيلي بعد أن ساء وضعه الصحي إثر إصابته بفيروس كورونا.

وأعلن "عريقات" (65 عاما) قبل أسبوعين أنه يعاني من "أعراض صعبة" جراء إصابته بالفيروس بسبب حالته الصحية الناجمة عن "نقص مناعتي نتيجة غرس الرئة".

وقال "عريقات"وهو نائب من أريحا بالضفة الغربية المحتلة، على "تويتر"، إنه في العزل، ويتلقى العلاج الطبي في المنزل بعد يوم من تأكيد إصابته بالفيروس. وقد ألغى جميع الاجتماعات والمواعيد. 

وسبق لكبير المفاوضين الفلسطينيين في مسار أوسلو مع إسرائيل أن تعرض لمشاكل صحية، من بينها نوبة قلبية خفيفة سنة 2012 وخضوعه لعملية زرع رئة سنة 2017 بعد معاناة من التليف الرئوي.

و"عريقات" هو أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو في حركة فتح أقوى فصائل المنظمة. ويعد من أبرز الشخصيات في القيادة الفلسطينية منذ عقود، ولاسيما بالنسبة للمجتمع الدولي.

وإلى جانب عمله كمفاوض مخضرم، يعتبر "عريقات" من أبرز المستشارين للرئيس "محمود عباس"، وشغل مناصب بارزة في عهد الرئيس السابق الراحل "ياسر عرفات".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات



إقرأ المزيد