بعد نيوكاسل.. السعودية تخطط لشراء إنتر ميلان الإيطالي
الخليج الجديد -

يخطط صندوق الاستثمارات العامة السعودي، إلى الاستحواذ على نادي إنتر ميلان، بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم، وأحد أعرق الأندية في القارة العجوز.

وكشفت صحيفة "بيروديكو ليبيرو"، عن أن طموح الصندوق السعودي في الاستثمار على نطاق واسع في قطاع كرة القدم لم يتوقف عند حدود شراء نادي نيوكاسل الإنجليزي، بعدما بدأ التحرك صوب الاستحواذ على ملكية الإنتر (النيرازوري) في صفقة قياسية، من المرجح أن تصل إلى مليار يورو.

ولفت التقرير إلى أن إدارة شركة "سونينج" المالكة للنادي الإيطالي، عقدت اجتماعًا في سبتمبر/أيلول الماضي، مع مسؤولين من الصندوق السعودي، من أجل بحث إمكانية شراء النيرازوري، مشيرًا إلى أن مالك النادي "ستيفن تشانج" يمتلك الآن عرضًا مغريًا.

الأمر ذاته، ذكره الصحفي الرياضي الشهير "فيديريكو سترومولو"، الذي كشف عن الصفقة عبر حسابه على "تويتر"، وقال إنها "ليست مؤكدة حتى الآن".

وأضاف أنه لا يخدع أحدا، ولكنه نقل المعلومات التي تلقاها فقط.

وأفاد بأن المفاوضات حول الصفقة بين الصندوق والشركة الصينية المالكة للنادي، دارت على هامش مباراة إنتر ميلان مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

In merito all’articolo su #Inter - #Pif, ci tengo a precisare che nel pezzo non c’è scritto che il club verrà sicuramente venduto al fondo saudita.
Io non voglio illudere nessuno, scrivo semplicemente quanto mi è stato riferito.

— Federico Strumolo (@Strumovic) October 13, 2021

كما ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن صفقة شراء صندوق الاستثمارات العامة السعودي نادي إنتر ميلان من الشركة الصينية المالكة له حاليا، التي تعاني أزمة مالية بسبب وباء "كورونا"، تصل قيمتها إلى مليار يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن إنتر رغم تتويجه بلقب الدوري الإيطالي بعد غياب دام 11 عاما، فإنه يعاني خسائر ضخمة وصلت إلى نحو ربع مليار يورو للسنة المالية 2020-2021.

وتسببت هذه الأزمة المالية الطاحنة في رحيل المدرب "أنطونيو كونتي"، الصيف الماضي، بالإضافة إلى نجميه "روميلو لوكاكو" و"أشرف حكيمي"، لضمان الاستقرار المالي.

ووفق مراقبين، فإنه في حال نجاح المملكة، في الاستحواذ على ملكية إنتر ميلان، فإن هذا الأمر ينذر بتغيرات جذرية على خارطة المنافسة في الدوري الإيطالي، أمام يوفنتوس، وميلان، ونابولي، وروما، وكذلك الأوروبية.

والأسبوع الماضي، أكملت مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة، وتضم أيضًا "بي سي بي كابيتال بارتنرز"، و"وآر بي سبورتس آند ميديا"، صفقة الاستحواذ على نادي نيوكاسل الإنجليزي، نسبة 100%، من شركة "سانت جيمس هولدينج ليمتد"، مقابل 360 مليون إسترليني.



إقرأ المزيد