بعد السيارات.. سعوديات يتجهزن لقيادة القطارات بالمملكة
الخليج الجديد -

السبت 6 أغسطس 2022 08:36 ص

تستعد السعودية لمنح الفرصة للنساء لقيادة القطارات فائقة السرعة، حيت أكملت 31 امرأة سعودية تدريباتهن لقيادتها، بعد اجتيازهن المرحلة التدريبية الأولى ذات الطابع النظري، التي بدأت في يناير/كانون الثاني الماضي.

المتدربات دخلن المرحلة الثانية التي ستستمر نحو 5 أشهر، وستحضر المتدربات داخل مقصورة القيادة بحضور سائقين محترفين في قيادة القطارات للتدريب العملي.

ويتوقع أن تبدأ المتدربات حتى نهاية ديسمبر/كانون الأول المقبل بقيادة القطارات بين المدن السعودية بمفردهن بعد اجتياز الاختبارات والتدريبات كافة.

واجتازت السعوديات العديد من التدريبات النظرية من ضمنها أنظمة المرور والسلامة ومخاطر العمل ومكافحة الحرائق والجوانب الفنية المتعلقة بالقطار والبنية التحتية.

وسيتم في مراحل مقبلة زيادة عدد السعوديين والسعوديات قائدي القطارات، حيث إنه يتوقع أن ينمو الطلب بشكلٍ كبيرٍ خلال السنوات القليلة المقبلة السفر عبر القطارات، خاصة في موسمَي الحج والعمرة.

ويندرج تعزيز حقوق النساء بين أبرز النقاط الواردة في رؤية 2030 التي أطلقها ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان" والرامية لتنويع الاقتصاد وتغيير صورة التشدد السائدة في العالم عن السعودية.

وقلصت المملكة خلال السنوات الأخيرة قواعد "الوصاية" التي تمنح الرجال سلطات واسعة على النساء من عائلاتهم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات



إقرأ المزيد