«صندوق أبوظبي للتنمية» يوافق على تمويل 3 مشاريع للطاقة المتجددة بـ 114 مليون درهم
جريدة الشاهد -

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_E3(193).pngأعلن صندوق أبوظبي للتنمية أمسعن نتائج الدورة التمويلية السادسة لمبادرة تمويل مشاريع الطاقة المتجددة بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا»، حيث وافق الصندوق على تخصيص 114 مليون درهم، ما يعادل «31 مليون دولار» لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة في كل من غيانا، وليبيريا، وتوغو وذلك خلال انعقاد اجتماعات الجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» في دورتها التاسعة.
ويأتي إعلان نتائج الدورة التمويلية السادسة ضمن مبادرة صندوق أبوظبي للتنمية لدعم مشاريع الطاقة المتجددة في الدول النامية التي أطلقها في عام 2013، حيث تعهد الصندوق بتقديم 1.285 مليار درهم «350 مليون دولار» على مدار سبع دورات تمويلية.
وبهذه المناسبة، قال محمد السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية: «إن هذه المبادرة جاءت في إطار حرص الصندوق على تعزيز انتشار حلول الطاقة المتجددة في الدول النامية لتمكينها من تلبية احتياجاتها من الطاقة بكافة أشكالها.
وأضاف: «نؤمن بأهمية الدور الفاعل الذي يلعبه قطاع الطاقة المتجددة في تحقيق الأهداف الإنمائية في الدول النامية، وتحفيز التنمية الاقتصادية وتحسين مستويات المعيشة للسكان لتحقيق التنمية المستدامة، لاسيما وأن قطاع الطاقة يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالقطاعات التنموية الأخرى».
وأشار إلى إنه تم خلال الدورة التمويلية السادسة تخصيص 114 مليون درهم «31 مليون دولار» لتوفير التمويل لثلاثة مشاريع جديدة، ما يرفع من إجمالي قيمة المشاريع المستفيدة من المبادرة إلى 245 مليون دولار، لافتاً إلى أن الصندوق يتطلع إلى تخصيص المبلغ المتبقي من المبادرة والبالغ قيمته 105 ملايين دولار لدعم المشاريع التي سيتم اختيارها ضمن الدورة التمويلية السابعة.



إقرأ المزيد