«مدن» تشارك في المعرض السعودي للطباعة والتغليف والصناعات البتروكيماوية
صحيفة عكاظ -

تشارك الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن»، في المعرض السعودي للطباعة والتغليف والبلاستيك والصناعات البتروكيماوية 2020 في نسخته الـ17، والذي يقام تحت رعاية وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 13 إلى 16 يناير 2020.

وقال مدير عام «مدن» المهندس خالد بن محمد السالم، إن المعرض يُعد من أشهر الفعاليات المتخصصة في المملكة، كونه يُمثل أكبر تجمع لصُنّاع القرار والخبراء والمصنعين والموردين من القطاعين العام والخاص المحلي والأجنبي في هذا المجال، بهدف تسليط الضوء على إمكانات قطاع البلاستيك والبتروكيماويات والطباعة والتغليف، وما يشهده من تطورات تقنية وابتكارات على المستوى العالمي.

وأوضح أن «مدن» إضافة إلى رعايتها للمعرض شريكاً مُمكناً للصناعة، تستعرض عبر جناح خاص ومن خلال الجلسات الفرص الاستثمارية التي تحتضنها المدن الصناعية في قطاع البلاستيك والبتروكيماويات والطباعة والتغليف، وأيضاً المزايا والمُحفّزات التي تقدمها لشركائها بالقطاع الخاص لتعزيز دورهم في التنمية الصناعية، وذلك في إطار إستراتيجيتها لتمكين الصناعة والمساهمة في زيادة المحتوى المحلي تماشياً مع رؤية السعودية 2030 الرامية لتحقيق التنمية المستدامة بالتركيز على الصناعة خياراً أمثل لتنويع الاقتصاد الوطني.

وقال، إن المدن الصناعية التابعة لـ «مدن» تضم العديد من الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية والطباعة والتغليف، و«نسعى إلى جذب المزيد منها للمساعدة في تنمية المناطق الواعدة؛ ولذا نستهدف من خلال المعرض تعزيز الشراكات القائمة وبناء أخرى جديدة لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، والتعرف على أبرز التقنيات والتطوّرات في هذه القطاعات النوعية ونقلها إلى مدننا الصناعية».

وتهتم «مدن» منذ انطلاقتها عام 2001م بتطوير الأراضي الصناعية متكاملة الخدمات، إذ تُشرف اليوم على 35 مدينة صناعية قائمة وتحت التطوير في مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى إشرافها على المجمعات والمدن الصناعية الخاصة. وقد تجاوزت الأراضي الصناعية المطورة 198.8 مليون متر مربع حتى الآن، وتضم المدن الصناعية القائمة أكثر من 3500 مصنع منتج.




إقرأ المزيد