الأسهم الأوروبية تغلق على تراجعات بعد تقرير الوظائف الأميركي
سي ان بي سي بالعربية -

أغلقت الأسواق الأوروبية منخفضة بعد ظهر يوم الجمعة بعد أن أظهر تقرير الوظائف الرئيسي في الولايات المتحدة قوة غير متوقعة في سوق العمل.

أغلق مؤشر Stoxx 600 لعموم أوروبا منخفضًا بنسبة 0.8% بعد وقت قصير من صدور بيانات مكتب إحصاءات العمل الأميركي، وتراجعت أسهم شركات التكنولوجيا بنسبة 2.4% حيث تراجعت معظم القطاعات والبورصات الرئيسية إلى المنطقة السلبية.

كانت شركة الخدمات المالية البريطانية Hargreaves Lansdown صاحبة الأداء الأفضل أداءًا في مؤشر Stoxx 600، حيث أضافت ما يقرب من 5% بعد تجاوز توقعات الأرباح، بينما أضاف Deutsche Post نحو 4% بعد تجاوز توقعات أرباح الربع الثاني.

في الجزء الأخير من المؤشر، تراجعت أسهم شركة WPP بنسبة 9% تقريبًا بعد شركة الإعلانات البريطانية العملاقة بعد نتائج النصف الأول.

على صعيد البيانات الاقتصادية في القارة العجوز، ارتفع الإنتاج الصناعي الفرنسي بشكل غير متوقع في يونيو، مسجلاً زيادة شهرية قوية بنسبة 1.4% على الرغم من التوقعات بانكماش بنسبة 0.2% وسط مشاكل سلسلة التوريد المستمرة وأزمة الطاقة.

ارتفعت الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة بمقدار 528 ألف في يوليو، أعلى بكثير من 258 ألف التي توقعتها تقديرات داو جونز وتتحدى الإشارات التي تدل على أن الانتعاش الاقتصادي آخذ في التلاشي.

سوف يفسر المستثمرون عرض القوة على أنه يزيد من احتمالية أن يتصرف الفدرالي الأميركي بشكل أكثر قوة لخفض التضخم، حيث يتضاءل خطر مثل هذا الإجراء الذي يدفع الاقتصاد إلى الركود.

تم تداول الأسواق بشكل عرضي هذا الأسبوع، حيث تفاعل المستثمرون مع عدد كبير من أرباح الشركات.

وخلال هذا الأسبوع، رفع بنك إنكلترا يوم الخميس أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس بينما توقع أن يصل التضخم في المملكة المتحدة إلى ذروته فوق 13% في أكتوبر وأن يدخل الاقتصاد فترة ركود طويلة في الربع الرابع.



إقرأ المزيد