أبرز أخبار الأسواق العربية والعالمية من CNBC عربية
سي ان بي سي بالعربية -

أسواق الخليج تواصل مكاسبها الأسبوعية بدعم من نتائج الشركات.. وسيولة قياسية في بورصة مصر

سجل مؤشر السوق السعودي الرئيسي مكاسب أسبوعية بأكثر من 1% محققاً ثالث ارتفاع أسبوعي على التوالي ليغلق عند مستويات 12192 نقطة.

وقفز المؤشر الثلاثيني المصري بأكثر من 5% في جلسة الخميس مسجلاً أعلى مكاسب يومية في أكثر من عامين وسط سيولة قياسية تجاوزت الملياري جنيه مصري.

كما تجاوزت الارتفاعات الأسبوعية للمؤشر مستويات 7% محققاً أعلى مكاسب أسبوعية في 4 أشهر ومسجلاً ثالث ارتفاع أسبوعي على التوالي ليغلق فوق 10000 نقطة للمرة الأولى منذ نحو شهرين.

وسجل مؤشر الكويت الأول مكاسب أسبوعية بنحو 0.3% مرتفعاً للأسبوع الثالث على التوالي.

بينما قفز مؤشر بورصة قطر بنسبة 2% في أسبوع ليحقق أعلى إغلاق أسبوعي في 3 أشهر.

مؤشر S&P500 يحقق مكاسب أسبوعية بنحو 0.4% خلال الأسبوع

شهدت الأسهم الأميركية الجمعة 5 آب أغسطس جلسة تداول متقلبة بعد أن جاء تقرير الوظائف لشهر يوليو أفضل بكثير من المتوقع، حيث قام المستثمرون بتقييم ما سيعنيه سوق العمل القوي لحملة تشديد سعر الفائدة من قبل الاحتياطي الفدرالي.

وعلى الصعيد الأسبوعي سجل المؤشر داو جونز انخفاضاً طفيفاً بأقل من 0.25%، وأنهى مؤشرا S&P500 وناسداك الأسبوع الأول من أغسطس على ارتفاع بـ 0.4% و 2.2% على التوالي.

STOXX600 سجل خسائر أسبوعية بنحو 0.6%

أغلقت الأسواق الأوروبية منخفضة الجمعة 5 آب أغسطس بعد أن أظهر تقرير الوظائف الرئيسي في الولايات المتحدة قوة غير متوقعة في سوق العمل.

وأغلق مؤشر Stoxx 600 لعموم أوروبا منخفضاً بنسبة 0.8% وتراجعت أسهم شركات التكنولوجيا بنسبة 2.4% حيث تراجعت معظم القطاعات والبورصات الرئيسية إلى المنطقة السلبية.

وعلى مدار الأسبوع تراجع STOXX 600 بنحو 0.6%.

أسعار النفط تُسجل أدنى إغلاق أسبوعي منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية

ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف الجمعة 5 آب أغسطس، مرتدة من أدنى مستوياتها منذ فبراير شباط الماضي، حيث قوبلت المخاوف بشأن نقص الإمدادات بالتراجع المتوقع في الطلب على الوقود.

وأنهت العقود الآجلة لخام برنت اليوم مرتفعة بنسبة 0.85% عند 94.92 دولاراً للبرميل، واستقر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي على ارتفاع بنسبة 0.53% عند 89.01 دولاراً للبرميل.

لكن على الصعيد الأسبوعي، تراجعت أسعار النفط، حيث تراجع خام برنت بنحو 11%، كما تراجع خام تكساس بنحو 8%.

أسعار الذهب تحقق مكاسب أسبوعية بنحو 1%

واصلت أسعار الذهب خسائرها لتهبط بما يقرب من 1% يوم الجمعة حيث خفف تقرير الوظائف الأميركي المشجع من مخاوف الركود وأثار الآمال في أن يتمسك الاحتياطي الفدرالي بمسار التضييق الصارم.

وتراجع الذهب الفوري بنسبة 0.92% إلى 1774.97 دولارًا للأونصة، بينما تراجعت عقود الذهب الأميركية الآجلة بنسبة 0.87% إلى 1791.1 دولارًا.

لكن على الصعيد الأسبوعي، حقق المعدن الأصفر مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي.



إقرأ المزيد