رائد أعمال: 1.5 مليار دولار حجم سوق الورود في الخليج
جريدة الرياض -

قدّر مستثمر في قطاع بيع الورود محمد العريفي، حجم سوق الورود في دول مجلس التعاون الخليجي بحوالي 1.5 مليار دولار، ولكنه غير مخدوم بشكل جيد، يتناسب مع حجمه.

جاء ذلك خلال تنظيم غرفة الشرقية ممثلة بمجلس شباب الأعمال مساء أمس، لقاء حوار الرواد تحت عنوان: «النمو والتوسع للمشاريع الريادية»، حيث تمت استضافة المهندس محمد العريفي مستثمر في قطاع بيع الورود. وقال العريفي خلال اللقاء، بأن رائد الأعمال يجب أن يتحلّى بالصبر، كونه يواجه في نشاطه التجاري جملة من التحديات الصغيرة والكبيرة. عليه أن يتصدى لها، ويحاول أن يجد لها حلولاً واقعية وعدم إضاعة الوقت في التفكير في المشكلة نفسها.

واوضح العريفي، بأن الشركات الناشئة تحظى بدعم كبير من الحكومة في المملكة خصوصا الشركات التي تواكب التطورات الرقمية في العالم، مبينا بأن المدفوعات هي أكبر تحد من تحديات التجارة الإلكترونية ونظرا لتطور هذه الخدمة في المملكة شهد السوق قفزة كبيرة في هذا المجال. وعن التحديات التي واجهت بعض الشركات، قال انها عانت كثيرا خلال فترة الاغلاق بسبب جائحة كورونا، ونحن كنا في بداية مشوارنا كذلك عانينا، ولكن استطعنا تجاوز هذا الاختبار من خلال بعض الإجراءات الداخلية.



إقرأ المزيد