الهلال 7 آلاف تمريرة.. والنصر 216 تسديدة
الرياضية نت -

صورة التقطت أمس للبيروفي كاريلو لاعب فريق الهلال يسيطر على الكرة ومحاولة من عطيف لانتزاعها (المركز الإعلامي ـ الهلال)

الرياض ـ عبدالإله المرحوم
مشاركة الخبر      

انتزع فريق الهلال الأول لكرة القدم صدارة ترتيب الفرق الأكثر تمريرًا في الدوري من نظيره النصر حتى نهاية الجولة الرابعة عشرة، إذ مرر لاعبوه الكرة 7302 مرة، مقابل 6521 للنصر، على الرغم من أن للهلال مباراة مؤجلة أمام الفيصلي من الجولة الـ 12 وفق احصائيات الدوري السعودي.
وكان فريق النصر متصدرًا ترتيب الفرق الأكثر تمريرًا حتى الجولة التاسعة بأكثر من خمسة آلاف تمريرة، لكنه استعاد صدارة الفريق الأكثر حصولًا على الضربات الركنية بـ 102والتسديدات على المرمى بـ216 تسديدة.
واللافت أن الهلال الذي يتصدر الترتيب في عدد التمريرات، ويحتل المركز الثالث في عدد مرات التسديد على المرمى، غاب عن دائرة الفرق الخمسة الأولى التي تتصدر جدول الركنيات. ويتفوق الاتحاد على نظيره الأهلي في عدد التمريرات بـ 176 تمريرة، إذ حقق 6137 تمريرة مقابل 5961 للأهلي، فيما يأتي الأخير في المركز الثاني بعدد التسديدات، ويتساوى قطبا جدة في عدد الركنيات إذ حصل كل منهما على 76 ضربة.

عطيف وكادش يتعافيان
تقلصت قائمة اللاعبين المصابين في فريق الهلال الأول لكرة القدم، بعد عودة عبدالله عطيف إلى التدريبات الجماعية أمس بعد أن شفي تمامًا من الإصابة العضلية التي تعرض لها قبل أيام، إلى جانب حسن كادش الذي تعافى هو الأخر من إصابة عضلة الفخذ، بينما دخل الثنائي الكوري الجنوبي جانج هيون والسوري عمر خربين المرحلة الأخيرة من البرنامج التأهيلي.
إلى ذلك، شارك سالم الدوسري لاعب الفريق في التدريبات التي جرت عصر أمس بعد الراحة التي منحت له من قبل الجهاز الفني بينما سيشارك الفرنسي بافيتيمبي جوميز في تدريبات اليوم بعد راحة اليومين الماضيين اللذين قضاهما خارج السعودية. وتركزت التدريبات التي قادها الروماني رازفان على تطبيق بعض الجوانب الفنية كبناء الهجمة والكرات العرضية والتسديد من خارج المنطقة واختراقات العمق. ويواجه الهلال نظيره الاتفاق في ربع نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين غدًا على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.

اقرأ أكثر عن: الهلال


إقرأ المزيد