الاتحاد الآسيوي يطلق حملة «توعوية» بمشاركة أبرز النجوم
جريدة الراي -

الاتحاد الآسيوي يطلق حملة «توعوية» بمشاركة أبرز النجوم

+ تكبير الخط   - تصغير الخط

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن إطلاق حملة بمشاركة أبرز نجوم القارة، من أجل التوعية العامة وتشجيع الناس من أرجاء العالم كافة على القيام بدورهم في إيقاف انتشار فيروس «كورونا».
فقد أطلق حملة إيقاف سلسلة المرض، تحمل رسالة التضامن في هذه الظروف، وكذلك الترويج لقواعد الصحة العامة التي وضعتها منظمة الصحة العالمية، خاصة من خلال البقاء في المنازل وممارسة إجراءات النظافة والتعقيم، والتأكد من ترك مساحة مع الآخرين، واحترام قواعد العزل الشخصي.
وتضم السلسلة الأولى من الحملة 8 لاعبين من نجوم آسيا، بينهم الصينية وانغ شوانغ أفضل لاعبة في القارة عن العام 2018، وثنائي نادي سوون بلو وينغز، الأسترالي تيري انتونيس والكندي دونيل هنري، وكذلك لاعبة تشلسي الانكليزي، الكورية الجنوبية جي سو-يون، ولاعبين من البحرين منهم محمد الحردان.
وتدخل هذه الحملة في إطار مواصلة التزام الاتحاد نحو الاتحادات الوطنية الأعضاء وأسرة كرة القدم، حيث كان رئيسه الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم قال في خطاب موجه إلى تلك الاتحادات: «إننا على ثقة بأن كرة القدم ستضطلع بأدوار مهمة في الأسابيع والأشهر المقبلة مع عودة الحياة إلى طبيعتها، لكن تركيزنا ينصب الآن على حشد الطاقات لتوفير الحماية لمنتسبي اللعبة كافة».
كما أشاد بالاتحادات الأعضاء على تعاونها وتقديم مقترحاتها في أعقاب قرار الاتحاد القاري بتأجيل عدد من البطولات والمباريات، ضمن جهود ضمان سلامة وصحة الفرق واللاعبين والجماهير وكل من له علاقة باللعبة.
وأوضح: «كانت تلك التعديلات على الأجندة الآسيوية تهدف بصورة أساسية إلى ضمان سلامة وصحة أفراد منظومة كرة القدم الآسيوية، من لاعبين وكوادر فنية وإدارية، إلى جانب الملايين من المشجعين في مختلف أنحاء القارة، والذين ستبقى سلامتهم تمثل الأولوية بالنسبة لنا».

مستندات لها علاقة



إقرأ المزيد