صفر لـ «الأنباء»: فوجئت كغيري بإصابتي بفيروس كورونا
جريدة الأنباء الكويتية -

مبارك الخالدي

قال الظهير الأيسر الواعد بالنادي العربي محمد صفر انه فوجئ عند إجرائه فحص فيروس كورونا بمركز الطب الرياضي بظهور نتيجة المسحة «إيجابية».

وأضاف في حديث مع «الأنباء»: شعرت ببعض الإرهاق قبل أسبوع من قيامي بإجراء الفحص، وبارتفاع في درجة الحرارة وصداع خفيف، واعتقدت أنها مجرد تقلبات جو أو انفلونزا عادية، وبالفعل تناولت بعض المهدئات والفيتامينات وتجاوزت الأعراض بشكل سريع.

قال ان خطورة الفيروس تكمن في فترة الحضانة التي يمكث فيها في الجسم دون أعراض قبل أن يتفاعل تدريجيا ليظهر مع التشخيص الطبي الدقيق المتوافر في عموم البلاد ومركز الطب الرياضي.

وذكر صفر انه يخضع حاليا لفترة الحجر المنزلي والتي مضى منها أربعة أيام وتبقى عدد محدود من الايام وسيعود بعدها لعمل مسحة أخرى لتبيان الوضع الصحي، مشيرا الى التزامه بالتعليمات الصحية الكاملة ضمانا لتجاوز المحنة وحفاظا على أسرته.

وعن السر في تألقه الموسم الجاري مع العربي، قال صفر: لكل مجتهد نصيب فقد وضعت نصب عيني هدفا وهو تحقيق البطولات مع النادي والتشرف بتمثيل المنتخب ولكن للأسف توقف النشاط بسبب جائحة كورونا ولعل في الامر خير.

لافتا الى أن والده وهو مدرب سابق للعبة الكراتيه وذو خبرة في التدريب يقوم بتوجيهه دائما حول كيفية التزود باللياقة البدنية والمهارات التي تساعده في اداء مهمته كظهير، مشيرا الى الدور الكبير للمدرب داركو «الذي وضع في الثقة ومنحنى الحافز المعنوي والتشجيع وكذلك الجهاز الإداري وزملائي اللاعبين».

وحول مدى تأثره بمن سبقوه محليا وعالميا، قال صفر: تأثرت بمتابعة النجم الخلوق علي مقصيد، وهناك تشابه بيني وبينه في طريقة اللعب، وأتمنى أن اصل لمستواه، وهو من خيرة اللاعبين الذين نجحوا في إيجاد توازن إيجابي بين مهارته كلاعب وبين علاقاته المتميزة مع الجميع، أما على الصعيد العالمي فلا شك أن البرازيلي روبرتو كارلوس يظل هو الافضل.

وذكر صفر: انني أطمئن الجمهور العرباوي بأنني اعمل للعودة سريعا للفريق من خلال التزام التعليمات الصحية والتدريبات الخفيفة للحفاظ على البناء العضلي الخاص.



إقرأ المزيد