مدرب حسنية أغادير يرفض لعب لقاء الكونفدرالية بسبب إصابة 7 لاعبين بكورونا
موقع فل جول -

يرفض مصطفى اوشريف مدرب فريق حسنية أغادير لعب مباراة نهضة بركان في كأس الكونفدرالية الإفريقية في ظل الظروف التي يعاني منها الفريق.

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في صفوف حسنية أغادير إلى العدد 7 قبل مباراة يوم الإثنين في نصف نهائي الكونفدرالية (التفاصيل).

وقال أوشريف في تصريحات لإذاعة راديو مارس المغربية إن فريقه غير مستعد للعب المباراة بسبب الغيابات المهمة في الخطوط الثلاث للفريق بسبب فيروس كورونا.

وأوضح أن فريقه ينتظر نتيجة اجتماع لجنة الطوارئ بالاتحاد الإفريقي وقرارها حول إمكانية إقامة أو تأجيل المباراة.

وطلب نادي حسنية أغادير من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تأجيل مباراته ضد نهضة بركان في نصف نهائي كأس الكونفدرالية بسبب وصول الإصابات بفيروس كورونا في صفوفه إلى الرقم 7.

وأفاد النادي في بيان أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بين لاعبيه ارتفع إلى الرقم 7، بعد أن كشف نتائج المسحة الطبية الأخيرة التي خضع لها اللاعبين والجهاز الفني والطبي والإداري يوم الجمعة.

وأوضح نادي حسنية أغادير في بيانه أنه أرسل خطابا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم من أجل تأجيل مباراته ضد نهضة بركان.

وعلم FilGoal.com أن اللجنة المنظمة لبطولتي الأندية الإفريقية حددت حد أقصى من الإصابات بفيروس كورونا، إذا تخطاه أي فريق وقتها يُرفع الأمر للجنة الطوارئ، هو 5 إصابات.

ولكن إذا تخطى عدد الإصابات في فريق واحد عدد الـ 5 حالات، وقتها يُرفع الأمر للجنة الطوارئ وتتكفل هي باتخاذ القرار النهائي بخصوص مصير المباراة.

قرار التأجيل أو إقامة المباراة في موعدها، إذا تخطى عدد إصابات فريق واحد بـ 5 حالات كورونا، سيكون في يد لجنة الطوارئ.

من المقرر أن تجتمع لجنة الطوارئ بالاتحاد الإفريقي يوم الأحد لحسم أمر المباراة، واتخاذ القرار بإقامتها أو تأجيلها.

في حالة إقامة المباراة بشكل طبيعي، سيلتقي الفائز منها مع الفائز من لقاء بيراميدز وهورويا الغيني في المباراة النهائية بالمغرب الأحد المقبل.



إقرأ المزيد