الهلال والنصر.. من الأفضل في لغة الأرقام؟
الرياضية نت -
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

يتصدر فريث الهلال الأول لكرة القدم، جدول ترتيب فرق الدوري السعودي للمحترفين، بـ10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وحيد في أول 4 مباريات، قبل أن يلاقي النصر غريمه، الذي يحل النصر المركز 13 برصيد 3 نقاط، من فوز واحد و3 هزائم.
لغة الإحصاءات في الدوري توضح أن الهلال سجل 6 أهداف مقابل 4 للنصر، لكن التفوق يظهر في الناحية الدفاعية، حيث استقبلت شباك الأزرق هدف واحد فقط، بينما اهتزت شباك منافسه 5 مرات، مما يجعل فريق لوشيسكو أكثر صلابة في الخلف من فريق فيتوريا.
على مستوى اللعب والهجوم، فإن الهلال يعتمد في هجماته على أسلوب السيطرة، لذلك مرر لاعبوه 2.183 تمريرة ناجحة بدقة تمرير وصلت إلى 88.6‎‎ في المئة، مقابل 1.458 للنصر بدقة 84.3‎‎ في المئة، حيث إن فيتوريا يفضل اللعب المباشر بأقل عدد من التمريرات، عكس رازفان الذي يميل إلى الاستحواذ ووضع أكبر عدد من اللاعبين في نصف ملعب منافسه.
كذلك سدد لاعبو الهلال 27 تسديدة على مرمى خصومهم، بينما سدد لاعبو النصر 23، مع استقبال مرمى الهلال 14 تسديدة مقابل 20 تجاه مرمى النصر، الذي لا يسيطر على المباريات بشكل جيد بالفترة الأخيرة.
ومع أفضلية الهلال على مستوى النقاط والأهداف والتمريرات والتسديدات رقمياً، فإن النصر يتفوق على منافسه في عدد العرضيات الصحيحة ونسبة المراوغات الثنائية، حيث قام لاعبوه بلعب 16 عرضية ناجحة مقابل 10 للمتصدر، مع 55 مراوغة صحيحة أمام 42 فقط للفريق الأزرق.
يذكر أن آخر مباراة جمعت الفريقين في بطولة الدوري انتهت لصالح الهلال بنتيجة 4-1، ضمن الجولة 23 من مباريات الموسم الماضي، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.



إقرأ المزيد