الاتحاد للتزود بنقاط أبها والشباب يخشى العين
جريدة الرياض -

تنطلق اليوم (الخميس) مباريات الجولة الـ13، من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة خمس مواجهات، إذ يستضيف الفيصلي القادسية، وتقام المباراة على استاد مدينة المجمعة الرياضية، تبدأ المباراة الساعة 3:30 مساءً، ويعد اللقاء مهما للفريقين، يبحث «عنابي سدير» عن تحقيق رابع انتصار له في المسابقة، والهروب باكراً عن المراكز المتأخرة، وتعويض الخسارة في الأربع جولات الماضية، ويحتل المركز الثاني عشر بـ13 نقطة، ومن المتوقع أن يلعب المدرب البرازيلي بريكليس شاموسكا بالقائمة نفسها التي شاركت في آخر لقاء أمام أبها.

وفي المقابل، يحتل القادسية المركز العاشر وبحوزته 17 نقطة، ويسعى «الضيوف» لاستمرار نغمة الانتصارات بعد الفوز على الأهلي في الجولة الماضية، ومن المتوقع أن يلعب المدرب التونسي يوسف المناعي بأسلوب هجومي للتقدم باكرا، وللضغط على المنافس.

العين - الشباب

وفي الباحة، يستقبل العين الشباب، وتقام المباراة على استاد مدينة الملك سعود الرياضية، وتبدأ المواجهة الساعة 3:55 مساءً، يحتل العين المركز ماقبل الأخير وفي جعبته عشر نقاط، ومن المنتظر أن يلعب المدرب الألماني مايكل سكيبه بالقائمة الأساسية من أجل تحقيق الفوز، واللعب بأسلوب متوازن مع تنويع الهجمات على مرمى المنافس. ويدرك سكيبه قوة الشباب والذي ينافس حاليا للوصول إلى مراكز الوسط.

وعلى الطرف الآخر، يسعى الشباب لتحقيق الفوز الثاني على التوالي، ويحتل «الليث» المركز الثاني برصيد 22 نقطة، ومن المنتظر أن ينتهج المدرب الإسباني كارلوس هرناندز الأسلوب الهجومي للتقدم باكرا. وإحراز هدف للتقدم للضغط على المنافس.

الاتفاق - الباطن

وفي الدمام، يواجه الاتفاق الباطن، وتبدأ المباراة الساعة 5:45 مساءً، وتقام المواجهة على استاد الأمير محمد بن فهد، يبحث الاتفاق عن تقديم نتيجة إيجابية وخطف الثلاث نقاط للتواجد في مراكز المقدمة، ويملك 17 نقطة في المرتبة التاسعة، ومن المتوقع أن يلعب المدرب الوطني خالد العطوي بأسلوب هجومي للظفر بنقاط المباراة برغم قوة الباطن الذي يطمح في تحقيق نتيجة إيجابية. وعلى الجهة المقابلة، يسعى الباطن لتحقيق الفوز الرابع له هذا الموسم، ويحتل المركز الرابع عشر بـ12 نقطة، ويشهد المستوى الفني للباطن ارتفاعا كبيرا في الجولات الماضية، وتمكن من التعادل مع الهلال المتصدر في الجولة الأخيرة، ومن المتوقع أن يلعب المدرب البرتغالي خوسيه جاريدو بالقائمة نفسها التي خاضت المباراة الماضية.

الفتح - التعاون

وفي الأحساء، يستضيف الفتح التعاون، وتقام المباراة على استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، الساعة 5:50 مساءً، يسعى لاعبو الفتح للحصول على العلامة الكاملة من النقاط، ويحتل «النموذجي» المركز السابع وبحوزته 17 نقطة، ويدرك مدرب الفتح البلجيكي يانيك فيريرا، قوة الخصم، لذا سيدخل المواجهة بجميع أوراقه الرابحة، من أجل العودة مرة أخرى لمسلسل الانتصارات. بعد التعادل في اللقاء الماضي مع الوحدة.

وفي المقابل، يطمح «سكري القصيم» في حصد الثلاث نقاط، ويحتل المركز السادس بـ18 نقطة، وشهد مستوى التعاون ارتفاعا في اللقاءات الأخيرة، ومن المنتظر أن يلعب المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون بالأسماء الأساسية من البداية بحثا عن الفوز الخامس هذا الموسم.

الاتحاد - أبها

وفي جدة، يلتقي الاتحاد أبها، وتقام المواجهة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، الساعة 8:10 مساءً، يحتل الفريق «الأصفر» المركز الرابع برصيد 21 نقطة، ويدرك مدرب الاتحاد البرازيلي فابيو كاريلي أهمية المباراة وقوة الخصم، لذا من المتوقع أن لا يغامر بالهجوم على حساب الجانب الدفاعي، ومن المتوقع أن لا يجري تغييرات عديدة على الأسماء التي شاركت أمام ضمك في المواجهة الماضية.

وعلى الطرف الآخر، يبحث لاعبو أبها عن الظفر بنتيجة اللقاء التي تريح جماهيرهم وتجعلهم متمسكين بالمنافسة على مراكز الوسط، وتحقيق الانتصار الثالث على التوالي بعد الفوز في الجولة الماضية على العين ويحتل أبها المركز الثامن ولديه 17 نقطة. وليس أمام المدرب التونسي عبدالرزاق الشابي إلا اللعب بجميع أوراقه الرابحة للظفر بالثلاث نقاط برغم قوة المنافس.

من لقاء سابق جمع الاتحاد بأبها


إقرأ المزيد