33% انتصارات.. الهلال يتفوق
الرياضية نت -
يدخل فريق الهلال الأول لكرة القدم متفوقًا على نظيره بيرسبوليس الإيراني بعدد الانتصارات خلال المواجهات التاريخية بين الفريقين في دوري أبطال آسيا.
ويلتقي الفريقان بعد غد، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 2021، على ملعب الأمير فيصل بن فهد “الملز” في الرياض، في اللقاء السابع الذي يجمعهما منذ انطلاق بطولة دوري المحترفين 2003.
والتقى الفريقان في 6 مواجهات ماضية، كسب الهلال اثنتين بنسبة 33 في المئة، وخسر واحدة، فيما تعادلا في 3.
وتُعد أكبر النتائج في المواجهات التاريخية بين الهلال وبيرسبوليس في دوري أبطال آسيا موسم 2017، حينما اكتسح الهلال الفريق الإيراني بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شيء، في ذهاب مباريات نصف نهائي دوري الأبطال، سجلت عن طريق السوري عمر خربين “هاتريك” وياسر الشهراني. وخلال المواجهات الست الماضية، نال لاعب الهلال سلمان الفرج خلال موسم 2015 بطاقة حمراء في ذهاب دور الـ16 التي انتهت 0ـ1 للإيراني على ملعب أزادي، ومنح الحكم البطاقة الحمراء لمهدي تارمي لاعب بيرسبوليس في مواجهة الإياب التي انتهت زرقاء بـ3ـ0، وفي موسم 2017 نال عبد الله عطيف الحمراء في ذهاب نصف النهائي أمام الفريق الإيراني في المباراة التي كسبها الهلال برباعية.

مصابو الأزرق يتعافون قبل حاسمة آسيا
كشفت لـ”الرياضية” مصادر خاصة، أن ماتيوس بيريرا وسالم الدوسري ومحمد البريك ثلاثي فريق الهلال الأول لكرة القدم، سيكونون في القائمة الأساسية للفريق، خلال مواجهته أمام بيرسبوليس الإيراني بعد غد ضمن مباريات دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2021، وذلك بعد اكتملت جاهزيتهم الفنية واللياقية والطبية.
وكان الهلال أعلن أمس عبر حسابه الرسمي، عن مشاركة اللاعبين الثلاثة في المناورة الفنية الأساسية التي فرضها البرتغالي ليوناردو جارديم المدرب، في تدريبات الفريق الجماعية، بعد أن تغيبوا فترات متقطعة خلال الأيام الماضية.

بيريرا.. كنز المهارة
يعول الهلاليون على الإمكانات والمهارة التي يمتلكها، البرازيلي ماتيوس بيريرا لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، في مواجهة الفريق أمام بيرسبوليس الإيراني في ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2021 حيث يشارك فيها للمرة الأولى.
بيريرا “كنز المهارة” كما يُطلق عليه، سيكون أحد أهم أوراق جارديم آسيويًا، والجماهير الزرقاء تضع كامل ثقتها فيه كصانع لعب يقود فريقها خلال المعترك الآسيوي، حيث اختاره البرتغالي ليوناردو جارديم المدرب، كأول الأجانب الأربعة في قائمة الفريق الآسيوية، إلا أنه لم يظهر مع الفريق على الرغم من الضجة الكبيرة التي أحدثتها الصفقة الصيف الماضي.

جارديم.. تحفيز وتكتيك
اجتمع البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، بلاعبي الفريق، وذلك عقب انتظام لاعبي المنتخبين السعودي الأول لكرة القدم والأولمبي، بعد الفراغ من المهمة الدولية في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وبطولة غرب آسيا.
واستهل جارديم التدريبات، ببث الحماس والروح العالية للاعبي الفريق، قبل البدء بالمهمة الآسيوية، التي ستجمعه أمام بيرسبوليس الإيراني في ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2021.
وتركزت تدريبات الفريق على الجوانب اللياقية والفنية والتكتيكية، حيث سيؤدي الفريق اليوم التدريب الرئيس وسيضع خلاله المدرب الطريقة والخطة الفنية والعناصر التي ستشارك في المباراة.
وكان الدوليون خضعوا إلى تدريبات استرجاعية برفقة المعد البدني.

تجمّع سوائل يغيّب الشهراني
بينت لـ”الرياضية” مصادر خاصة، أن ياسر الشهراني لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، بات خارج حسابات البرتغالي جارديم، مدرب الفريق، في مواجهته الآسيوية أمام بيرسبوليس الإيراني بعد غد ضمن مباريات دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2021 للإصابة.
وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم أعلن أمس عن إجراء اللاعب أشعة الرنين المغناطيسي في أحد مستشفيات الرياض، كشفت وجود تجمع سوائل في عضلة الساق. وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن اللاعب لا يمكن أن يتعافى قبل المباراة. 33% انتصارات.. 
الهلال يتفوق

33% انتصارات.. 
الهلال يتفوق



إقرأ المزيد