الأصفر أمام الإماراتيين.. 3 انتصارات وعبور
الرياضية نت -
انتهت ثلاث من أصل ست مواجهات سابقة في دوري أبطال آسيا بين فريق النصر الأول لكرة القدم ومنافسين إماراتيين، بانتصارات للأصفر، تخللها عبور وحيد من دور إقصائي على حساب الوحدة الذي يلتقيه بعد غد، في ربع نهائي النسخة القارية الجارية.
وبدأ النصر مواجهاته مع الإماراتيين في دوري الأبطال، بملاقاة الوصل مرتين في دور المجموعات من نسخة 2019.
وبعد الخسارة بهدف وصلاوي نظيف في المباراة الأولى، ردّ النصر بالفوز 3ـ1 في العودة على ملعب الملك فهد في الرياض.
وفي دور الـ 16، اصطدم الأصفر بالوحدة، في استنساخ للمواجهة المقبلة بينهما.
وتعادل الفريقان ذهابًا في الرياض بهدف لكل منهما، قبل أن ينتزع النصر بطاقة العبور لربع النهائي، بالفوز “3ـ2” على ملعب آل نهيان في نادي الوحدة.
وجددت قرعة النسخة الماضية لقاءات النصر والفرق الإماراتية، بإيقاعها العين في المجموعة الرابعة برفقة الأصفر. وعلى ملعب هزّاع بن زايد في نادي العين، فاز النصر “2ـ1”، فيما أسقطه هدف عيناوي وحيد في مباراة العودة التي استضافها ملعب المدينة التعليمية في مدينة الريان القطرية.

بيدرو يعالج المساحات
نظَّم البرتغالي بيدرو إيمانويل، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، مناورة أمس، طالب خلالها لاعبيه بالضغط على حائز الكرة، وإغلاق المساحات أمام المنافس.
واختتمت المناورة تدريبًا كثّف خلاله بيدرو تحضيراته لملاقاة الوحدة الإماراتي، بعد غد، في ربع نهائي دوري أبطال آسيا. وتضمن التدريب تمارين لياقية متنوعة، وأخرى تكتيكية باستخدام الكرة. وخصص بيدرو جزءًا منه للتدرب على الكرات العرضية، والتسديد باتجاه المرمى. وعلى مساحة من الملعب، خضع حراس مرمى الفريق لتدريبات قوية تحت إشراف مدربهم.

ماشاريبوف.. مواجهة ثانية
يواجه الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف، جناح فريق النصر الأول لكرة القدم، بعد غد، الوحدة الإماراتي، للمرة الثانية. وأثناء إعارته من النصر إلى شباب الأهلي دبي، واجه ماشاريبوف الوحدة ضمن الجولة الـ 16 من موسم الدوري الإماراتي الماضي.
وانتهت المباراة، التي غادرها الأوزبكي في الدقيقة 66، بالتعادل 2ـ2. ولم يسهم ماشاريبوف في أي من هدفي شباب الأهلي في تلك المباراة التي جرت بتاريخ 13 فبراير 2021.

حمد الله.. بروز ضد الوحدة
أحرز المغربي عبد الرزّاق حمد الله، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، 15 هدفًا بقميص الأصفر في دوري أبطال آسيا، بينها اثنان في شباك الوحدة الإماراتي، الذي يلتقيه مجددًا بعد غد، في ربع نهائي النسخة القارية الجارية. وسجّل حمد الله في مرمى الوحدة ذهابًا وإيابًا في ثمن نهائي دوري الأبطال 2019. وفي مباراة الإياب، عزّز مساهماته بصناعة هدف آخر. وإلى جانب الوحدة زار المهاجم المغربي شباك فريق إماراتي آخر في دوري الأبطال، هو العين في النسخة الماضية. وتتوزع أهداف حمد الله القارية، بواقع 4 في نسخة 2019، و7 في 2020، و4 في 2021. ويفتقد النصر لأهداف حمد الله، منذ ثنائيته في مرمى التعاون 26 أغسطس الماضي، في ثالث جولات الدوري.

العنابي ثامن الدوري
يحتلّ فريق الوحدة الإماراتي الأول لكرة القدم ثامن مراكز ترتيب دوري بلاده، بثمان نقاط، من 5 تعادلات وانتصار وحيد.
وعجز الفريق المكنى بـ “العنابي” عن تحقيق أي انتصارات منذ تغلبه برباعية نظيفة على حساب العروبة في الجولة الافتتاحية. وتفصله 6 نقاط عن قمة جدول الترتيب التي يعتليها العين، بعد مرور 6 جولات. وتعادل الوحدة 3 مرات بنتيجة “1ـ1”، واثنتين سلبيًا.

اليوم.. مجلس الجمهور يختبر التحضيرات
يجري مجلس جماهير النصر، عند الـ 08:00 مساء اليوم، بروفة داخل مدرجات ملعب “مرسول بارك”، لاختبار تجهيزات أعدّها لمباراة الفريق ونظيره الوحدة الإماراتي، المقررة بعد غد، في ربع نهائي دوري أبطال آسيا.
ويحصل كل عضو يحضر البروفة من المجلس، على تذكرة مجانية لدخول المباراة الآسيوية، مقدّمة من إدارة النادي.
وستقتصر التذاكر المجانية على الأعضاء الذين يجتمعون اليوم في مدرجات “مرسول بارك”، مسرح المواجهة. الأصفر أمام الإماراتيين..
3 انتصارات وعبور

الأصفر أمام الإماراتيين..
3 انتصارات وعبور

الأصفر أمام الإماراتيين..
3 انتصارات وعبور

الأصفر أمام الإماراتيين..
3 انتصارات وعبور



إقرأ المزيد