الهلال والنصر أمام تحدي بيرسبوليس والوحدة آسيوياً
جريدة الرياض -

يخوض ممثلاً الوطن النصر والهلال مساء اليوم (السبت) مبارياتهما في دور الربع نهائي من دوري أبطال آسيا، إذ يبحث الفريقان عن الوصول للدور المقبل.

إذ يستضيف النصر على ملعب «مرسول بارك» نظيره الوحدة الإماراتي، وتنطلق المباراة الساعة 6:00 مساءً.

وإذا ما أراد النصر مواصلة المشوار نحو المنافسة على اللقب عليه أن يحقق الفوز في هذا اللقاء، وهو ما يبدو غير مستحيل، بالنظر إلى الفوارق الفنية بين الفريقين فإنها متشابهة.

النصر استطاع الوصول لهذا اللقاء بعد أن تجاوز تركتور سازي الإيراني في دور الـ16 بهدف دون رد، جاء عن طريق المهاجم الكاميروني فينسنت أبوبكر.

ويقود النصر الليلة المدير الفني البرتغالي بيدرو ايمانويل الذي تعاقدت معه الإدارة خلفا للبرازيلي مانو مينيز، وليس أمام المدرب البرتغالي في لقاء الليلة إلا اللعب بكامل العناصر الأساسية ودخول اللقاء بأسلوب هجومي بحثاً عن هدف باكر يصعب المهمة على المنافس وفي الوقت ذاته عدم إغفال المناطق الدفاعية وإغلاقها أمام مهاجمي الوحدة الإماراتي، وتشهد قائمة النصر عودة المدافعين عبدالإله العمري وعبدالله مادو، اللذين غابا عن المباراة الماضية أمام تركتور سازي الإيراني بداعي الإصابة، ومن أهم الأسماء لدى المدرب في مواجهة الليلة المدافع سلطان الغنام ولاعبا الوسط الأوزبكي جلال الدين ماشاربيوف والبرازيلي اندرسون تاليسكا، والمهاجمان الكاميروني فينسنت أبوبكر والمغربي عبدالرزاق حمدالله. 

وفي المقابل، وصل الوحدة الإماراتي لهذا اللقاء بعد الفوز على الشارقة الإماراتي بركلات الترجيح 5-4، بعد أن انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1. ويبحث المدير الفني الهولندي هينك تين كات إلى اللعب بجميع الأوراق الرابحة من أجل تحقيق الفوز والوصول للدور المقبل، ويغيب لاعب الوسط منصور الحربي بسبب الإيقاف. ومن أهم الأسماء لدى المدرب حارس المرمى محمد الشامسي ولاعب الوسط الكوري الجنوبي ميونغ جو لي والمهاجمان إسماعيل مطر والسوري عمر خربين.

الهلال - بيرسبوليس

وفي اللقاء الثاني، يلعب الهلال مباراة حاسمة في محاولته التأهل إلى نصف نهائي أبطال آسيا عندما يواجه بيرسبوليس الإيراني مساء اليوم (السبت) على إستاد «مرسول بارك» بالرياض في دور ربع النهائي، وتبدأ المواجهة الساعة 9:00 مساءً. الهلال وصل لهذا اللقاء بعد أن تجاوز استقلال طهران الإيراني في دور الـ16 بهدفين دون رد جاءت عن طريق المهاجم الفرنسي بافيتمبي غوميز ولاعب الوسط سالم الدوسري.

ويبحث مدرب الهلال البرتغالي ‏ ليوناردو جارديم في مواجهة اليوم عن الفوز وإحراز هدف باكر يصعب مهمة الخصم مع تأمين المناطق الدفاعية، وشهدت الأيام الماضية عودة الثلاثي سالم الدوسري ومحمد البريك والبرازيلي بيريرا بعد شفائهم من الإصابة. فيما يغيب المدافع ياسر الشهراني ولاعب الوسط عبدالله عطيف بداعي الإصابة.

واختار جارديم الرباعي الأجنبي للمشاركة وهم المدافع الكوري الجنوبي جانغ هيون سوو ولاعب الوسط البرازيلي ماثيوس بيريرا والمهاجمان الفرنسي بافيتمبي غوميز والمالي موسى ماريغا، ومن أبرز الأسماء المحلية الحارس عبدالله المعيوف وثنائي الوسط سلمان الفرج وسالم الدوسري.

وفي المقابل، يبحث لاعبو بيرسبوليس عن الفوز ووضع قدم في الدور المقبل، ووصل الفريق الإيراني لهذا اللقاء بعد أن كسب استقلال دوشنبه الطاجيكي بهدف دون رد في دور الـ16. جاء عن طريق لاعب الوسط مهدي ترابي. ويدرك مدرب بيرسبوليس يحيى غل مدى صعوبة المباراة، خاصة أن الهلال السعودي يطمح للفوز ومواصلة المشوار نحو نهائي البطولة، وفي الوقت ذاته يعرف المدرب الإيراني قوة المنافس وما يملكه من عناصر قادرة على حسم المواجهة في أي وقت من عمر اللقاء. ومن أهم الأسماء لدى المدرب المدافع سيد جلال ولاعبا الوسط مهدي ترابي وميلاد سارلاك والمهاجم وحيد أميري.

فرحة هلالية


إقرأ المزيد