مواجهة محتملة بين نادال وديوكوفيتش
جريدة الراي -

أوقعت قرعة منافسات التنس في أولمبياد باريس، أمس، «الأسطورتين» الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافائيل نادال، في مواجهة نارية محتملة خلال الدور الثاني.

ويخوض نادال (38 عاماً)، والفائز بذهبيتي الفردي في أولمبيادي بكين 2008 والزوجي في ريو 2016، آخر دورة أولمبية في مسيرته الزاخرة بالألقاب، بينما يسعى ديوكوفيتش (37 عاماً)، للفوز بالمعدن الأصفر الأولمبي للمرّة الأولى بعدما سبق له أن طوّق عنقه ببرونزية الفردي في 2008.

منذ ساعة

منذ ساعة

ويواجه نادال، الفائز على ملاعب رولان غاروس الترابية بـ14 لقباً من أصل 22 في البطولات الأربع الكبرى، المجري مارتون فوتشوفيتش في المباراة الافتتاحية.

من ناحيته، يستهل ديوكوفيتش، صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب بطولات غراند سلام (24) والمصنف أول في باريس، مشواره بمواجهة الأسترالي ماثيو إيبدن.

في المقابل، يواجه الإسباني كارلوس ألكاراس، المصنف ثانياً في الدورة والفائز بالنسختين الأخيرتين من بطولتي فرنسا المفتوحة وويمبلدون الإنكليزية، اللبناني هادي حبيب.

كما سيخوض ألكاراس منافسات الزوجي إلى جانب نادال.

ولدى السيدات، أعلنت الألمانية أنجليك كيربر (36 عاماً)، أنها ستعتزل بعد انتهاء الألعاب. وحصلت اللاعبة التي فازت بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، على الميدالية الفضية في الفردي في أولمبياد ريو 2016.

وفي مواجهة خاصة أطلق عليها «مواجهة الأمهات» في الدور الأول، ستلعب كيربر مع نظيرتها اليابانية ناومي أوساكا، الحائزة على 4 بطولات غراند سلام.

وستبدأ البولندية إيغا شيفونتيك، المصنفة أولى عالمياً، أمام الرومانية إيرينا كاميليا-بيغو، فيما تلعب الأميركية كوكو غوف، الثانية، والفائزة ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة، أمام الأسترالية أجلا تومليانوفيتش.



إقرأ المزيد