القادسية في روشن.. صفقات عالمية وقفزة تسويقية
جريدة الرياض -

يستعد نادي القادسية لتسجيل عودة تاريخية إلى دوري روشن السعودي للمحترفين، لاسيما وأن النادي أشعل صيف الانتقالات الصيفية مبكرًا بالعديد من الصفقات العالمية والمحلية القوية.

وعاد نادي القادسية إلى مكانه بين الكبار بعد الفوز بدوري يلو لأندية الدرجة الأولى للمحترفين الموسم الماضي، مقدمًا موسمًا قويًا في أول عام من نقل ملكيته إلى شركة «أرامكو السعودية» ليصبح الفريق أحد أهم الفرق التي تترقب الجماهير ظهورها في حُلتها الجديدة الموسم المقبل.

ولم ينتظر القادسية كثيرًا من أجل الاستعداد للموسم الجديد، حيث وضع النادي خطة شاملة لتدعيم صفوف الفريق بالعناصر المميزة، حيث أعلن النادي عن تعاقده مع حارس مرمى منتخب بلجيكا كاستيلس والذي شارك أساسيًا مع منتخب بلاده في كأس أمم أوروبا الأخيرة «يورو 2024».

وجاءت أكبر صفقات القادسية حتى الآن متمثلة في الإسباني ناتشو هايرنانديز قائد ريال مدريد والمتوج لتوه مع منتخب بلاده بلقب اليورو فضلًا عن تتويجه مع فريقه السابق بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني الموسم الماضي.

كما تعاقد النادي مع المهاجم المكسيكي جوليان كينونيس ولاعب المحور الأوروغوياني ناهيتان نانديز القادم من الدوري الإيطالي.

ولم تنحصر صفقات القادسية على الأسماء العالمية، حيث تمكن النادي من حسم صفقات محلية قوية إدراكًا منه بأهمية وجود عناصر محلية تملك الخبرة الكبيرة في دوري روشن للمحترفين، حيث تعاقد مع ثنائي الدفاع قاسم لاجامي بعد نهاية عقده مع الفتح، وعلي هزازي القادم من الاتفاق.

كما أعلن النادي عن تعاقده مع لاعب الوسط حسين القحطاني قادمًا من الشباب وذلك بعقد يمتد حتى عام 2027.

واختتمها بالتعاقد مع المهاجم الجابوني اوبامينغ.

ويعد القادسية من أوائل أندية دوري روشن التي توجهت إلى مقر معسكرها الإعدادي تحضيرًا للموسم الجديد، حيث حطت بعثة الفريق الرحال في هولندا لإقامة معسكر يستمر حتى 5 أغسطس المقبل.

وستتخلل المعسكر إقامة 4 وديات أبرزها أمام أولمبياكوس اليوناني يوم 26 يوليو الجاري. ومنذ اليوم الأول للنادي تحت ملكية أرامكو، بدأ العمل على قدم وساق داخل نادي القادسية من أجل تطوير الملعب ومنشآته بما يواكب الحقبة الجديدة في النادي.

وفي أغسطس الماضي، عقد نبيل بن عبدالله الجامع، النائب التنفيذي للرئيس للموارد البشرية والخدمات المساندة في أرامكو اجتماعًا مع عدد من الرؤساء السابقين وأعضاء مجالس الإدارات السابقة بنادي القادسية ووجهاء مدينة الخبر.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الرؤية والاستراتيجية الجديدة لقطاع كرة القدم وخطة النهوض بالألعاب المختلفة، إلى جانب استراتيجية السنوات المقبلة.

وشدد المشاركون على أهمية مواكبة التطورات الرياضية من خلال الاستثمار النوعي، واستقطاب الكفاءات الرياضية التي تسهم في تحقيق تحول طموح في مختلف الألعاب.

قفزة تاريخية في القيمة السوقية

خلال أقل من عام شهدت القيمة السوقية لنادي القادسية قفزة قياسية غير مسبوقة، والتي ارتفعت 8 أضعاف تقريبًا. وبحسب موقع «ترانسفير ماركت» المتخصص في أرقام كرة القدم فإن القادسية بلغت قيمته السوقية في موسم 2022-2023 حوالي 2.6 مليون يورو، لتقفز في الموسم الحالي 2023-2024 وتسجل 19.08 مليون يورو، وهي قيمة يتوقع أن ترتفع مع توالي الصفقات خلال الفترة المقبلة.

أوباميانج يوقع للقادسية
الفريق يعسكر في هولندا
حارس مرمى منتخب بلجيكا كاستيلس أبرز الصفقات


إقرأ المزيد