السعودية تبحث التعاون مع باكستان في مجالات التكرير والبتروكيماويات والتعدين
أربيان بيزنس -

(رويترز) - ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح أجرى محادثات في باكستان اليوم السبت بشأن التعاون في مجالات التكرير والبتروكيماويات والتعدين والطاقة المتجددة في الوقت الذي تسعى فيه باكستان لتعزيز مواردها المالية.

وأوضحت الوكالة الرسمية أن الفالح التقى مع وزير البترول الباكستاني غلام سرور خان ووزير الموانئ علي زيدي خلال زيارة إلى ميناء جوادر في باكستان.

وأضافت الوكالة أن الزيارة استهدفت "بحث الترتيبات النهائية لتوقيع مذكرات التعاون والتفاهم والاستثمار في مجالات التكرير" ومجالات أخرى.

وقال مكتب رئيس وزراء باكستان عمران خان يوم الخميس الماضي إن إسلام أباد بصدد توقيع اتفاقات استثمار مع السعودية والإمارات في غضون الأسابيع المقبلة.

ووافقت الرياض العام الماضي على منح باكستان حزمة مالية بقيمة ستة مليارات دولار عبارة عن وديعة بثلاثة مليارات دولار لتعزيز الاحتياطي النقدي لمدة عام، وقرض ثلاثة مليارات دولار في صورة مدفوعات نفط مؤجلة.

وتسعى باكستان لتعزيز مواردها المالية العامة وتقليص العجز في ميزان المعاملات الجارية الذي قدره تقرير لصندوق النقد الدولي في نوفمبر/تشرين الثاني بنسبة 5.9 في المئة من إجمالي الناتج المحلي في العام 2018.



إقرأ المزيد