وزارة الإعلام تستذكر الاحتلال الغاشم بـ «صمود وطن»
جريدة الأنباء الكويتية -

مفرح الشمري

[email protected]

بحلول الذكرى الـ 30 للاحتلال العراقي الغاشم للكويت، أعدت وزارة الاعلام بقطاعيها التلفزيون والإذاعة العديد من البرامج الوثائقية لتذكير هذه الأجيال بوحشية الاحتلال الذي أصاب البلاد والعباد حتى لا ينسوا الأشهر السبعة المظلمة التي عاشتها الكويت وأهلها في ذلك الاحتلال الغاشم.

قطاع التلفزيون سيعرض اليوم عددا من البرامج منها «صمود وطن» الذي سيتضمن عددا من قصص الأبطال الذين قاوموا الاحتلال بكل ما يملكونه لنصرة بلدهم، بالاضافة الى برنامج «ما لم يروى» و«سجدة التحرير» و«بلد الإنسانية» و«الصورة تتحدث» و«الغزو ذكرى وعبرة»، وبرنامج «من ٣٠ سنة»، و«الكويت هبة من الله».

كما أعد التلفزيون العديد من الفلاشات الوطنية التي تنادي بحب الوطن والدفاع عنه بالإضافة الى عرضه عدة أفلام مثل فيلم «معركة الجسور»، الذي يبرز صمود جيشنا الباسل خصوصا «لواء 35» في وجه الأعداء، وهو من تمثيل عبدالرحمن العقل وخالد البريكي وانتصار الشراح ومن إخراج حمد النوري، أما الفيلم الثاني فهو «عزيزة» والذي يعرض لكيفية المحافظة على حياة الحيوانات في حديقة الحيوان ابان الاحتلال الغاشم، والفيلم مقتبس من قصة حقيقية، وقد تصدى لكتابة السيناريو والحوار له الفنان عبدالعزيز الحداد ومن اخراج عبدالعزيز الجناحي وتمثيل مشاري المجيبل وعبدالله الطراروة وآخرين، وفيلم «حبيب الأرض» للمخرج رمضان خسرو والفيلم الوثائقي «الشهيد الحي»، و«الضربة الجوية».

أما القناة الثانية فستعرض مجموعة من أبرز الوثائقيات منها: «سور الكويت الثالث» و«ما لم يروى» و«نساء من بلادي» و«7 شهور مظلمة» و«الإذاعة السرية الكويتية» و«الكويت خلال 30 عاما» و«الشهيد الحي» و«قصتي مع الغزو».

أما عن خطة إذاعة الكويت ليوم الثاني من اغسطس، فستنطلق تغطيتها من ساعات الصباح الأولى بمختلف برامجها المباشرة لتستعيد هذه الذكرى مع المستمعين بالإضافة الى مجموعة من الاتصالات الهاتفية مع عدد من السياسيين والمختصين الذين عاصروا تلك الفترة، كما نسقت الإذاعة اتصالات هاتفية مع المسؤولين في بنك الدم وذلك لنقل انشطة بنك الدم الكويتي في هذا اليوم.

وستسلط الإذاعة الضوء على مكتب الشهيد، حيث خصصت له مجموعة من الفلاشات وتقارير تستذكر فيها ابطال الكويت مع إجراء اتصالات هاتفية مع المسؤولين في مكتب الشهيد لنقل أنشطتهم والحديث عنها من خلال البرامج المباشرة.

وستقدم إذاعة البرنامج العام عددا من البرامج المسجلة الخاصة مثل برنامج «الغزو الغاشم أحداث لا تنسى»، والذي يبث الساعة 12 ظهرا، بالإضافة إلى برنامج «أيام للتاريخ» الذي سيبث الساعة 9 مساء، والذي يستذكر فيه دور دول التحالف في تحرير الكويت وعودة الشرعية إليها.



إقرأ المزيد