الفنان اللبناني وجيه صقر: الدور من يحدّد النجم وليس العكس، وكلنا يريد التخلص من الفساد….
خبر عاجل -

الفنان اللبناني وجيه صقر: الدور من يحدّد النجم وليس العكس، وكلنا يريد التخلص من الفساد….

حوار: وسيم عليا.
_____________

فنان لبناني الجنسية والروح وعربي في أصالته وفنه الذي قرب الجمهور منه، المبدع صاحب الإحساس في التمثيل والمسرح والسينما، أسهم في تنشيط الحركة الفنية في بلده لامتلاكه المقومات الإبداعية واختلاق الحالات الخاصة بكل دور يتفرّد به.
رغم محاورتي الأولى له إلا أنك تشعر وكأنك تعرفه منذ سنين لحلاوة روحه وقلبه وبالرغم من نجوميته إلا أن تواضعه يزيد من قربك تجاهه. استطاع جذب شريحة كبيرة من الناس كل ذلك لأنه حقيقي وإنسان واضح وتغلغل في قلوب مشاهدي الوطن العربي، إنه الفنان اللبناني وجيه صقر.

1_النجم وجيه صقر الغني عن التعريف أرحب بك عبر موقع خبر عاجل مني ومن كادر العمل كل التحية.

_أهلًا بكم ومرحب بكم دومًا، في الماضي معظم أخباري كانت في موقعكم ومسرور جدًّا بأن أكون ضيفكم بعد هذا الغياب وأشكر اهتمامكم.

2_هل أنصفتك الدراما اللبنانية من خلال أدوار وتكريمات، أم لم يكن الارتكاز عليها؟

_حقيقًة أعطتني حقي وهي التي صنعت اسمي، بالنسبة لي بعد مضي28عام من الخبرةوعدد لايستهان به من الأعمال الدرامية وأخرى مسرحية وعدة أفلام سينمائية بالإضافة لبرنامج قدمته لمدة خمس سنوات وخلال هذه المدة استطعت القيام بما نويت، وبالنسبة للتكريمات لم تكن في تركيزي ولاتأخذ حيزًا من اهتمامي لكن حصلت على جائزة أفضل ممثل لعام2019 عن دوري بعمل”حبيبي اللدود”بكريستال أوورد، وأيضًا تم تكريمي دور ثانٍ عن دوري بمسلسل الهيبة ب ذا أوورد، بالإضافة لعدة تكريمات في تونس وأستراليا.

3_مارأيك بما يجري من أحداث في العالم وفي لبنان من أحداث أخيرة أم أنك تفضل الابتعاد وهل للفنان دور أساسي؟

_لست بعيد عن السياسة وإنما في صلبها ومن أوائل الناس الذين نزلوا على الساحات ودعيت الناس للنزول، وكلنا نسعى للتغيير والتخلص من شتّى أنواع الفساد.

4_أين أنت الأن نجم صف أول وهل يزعجك عندما يقال عنك نجم عربي ؟

_ليس لدي علم عن كيفية لعب الأدوار على أساس نجم أول أو تاني وبصراحة لاأجد أن هناك نجوم صف أول وثاني وثالث، هناك دور وهو يحدّد من أنت فهناك أدوار بطولةيؤديها نجوم الصف الأول ولكن ببعض الأحيان يقال بأنهم صف ثالث، فطريقة إبداعك وإتقانك هي من يقيم أين ستكون، وبكل فخر لايزعجني القول بأني فنان عربي حتى أني عملت في الدراما المصرية مايقارب8أعمال وشغلت دور بطولة مع الفنان أحمد السقا، وأريد التنويه بأن كبار النجوم لعبوا دور ثاني وثالث بإبداع.

5_في الأونة الأخيرة مجموعة من المتطفلين إن صح التعبير حاولو شبّ خلافات بين سورية ولبنان ماهو رأيك؟

_كما قلت هم متطفلين، نحن شعب واحد وزملاء وبغض النظر عن الوضع السياسي، ومن أيام الستين وهناك تعامل بين سورية ولبنان ومصر والأردن فالفن ليس له هوية أو بلد فهويتنا واحدة ومن غير الإمكان التفرقة وأنصح الجميع عدم الاصطياد بالماء العكر.

6_هل مازال في جعبتك الكثير لتقدمه، وماهو الدور الذي ترغب بتجسيده؟

_بالطبع هناك مجموعة كبيرة أرغب بتقديمها كمريض سرطان أو زهايمر أو إعاقة، الأدوار المركبة تستهويني كثيرًا، وطبعًا كل ذلك مرهون بالنص والإنتاج الجيد.

7_ماذا يعني لكَ التقدم بالعمر، وكيف تحافظ على شبابك وصحتك أخبرنا قليلًا؟

_العمر ماهو إلّا رقم فأنا لاأخجل من عمري وسعيد به فأدوار الشباب لعبتها في العشرينات، وأحافظ على نفسي بممارسةالرياضة والابتعاد عن التدخين وكل ذلك للحفاظ على الصحة الجيدةوالتفكير السليم.

8_أسئلة سريعة والإجابة بكلمة:

_لبنان:موطني.
_الحب:غيرموجود.
_الهدوء:السكينة.
_البحر:الأحلام.
_العتب.هل تعتب على أحد:لاأغتب على أي شخص.
_الندم.هل تعرف الندم: لاأندم على شيء.
_الإنتاج بشكل عام:جيد ويستطيع أن يكون أفضل.
_صفة إيجابية لك:حساس جدّاً.
_صفة سلبية أو لاتحبذها بك:قلبي الطيب.

9_كما علمنا أنك أصبت بالكورونا والحمدلله أنت على مايرام الآن، صف لنا مرحلة مرضك، وكيف تعايشت في هذه الفترة؟

_نعم أصبت كما يعلم الجميع ولكن خوفي كان على والدتي فهي كبيرة السن، وكانت مرحلة سيئة جدّاً ومن بعدها أصبت بالتنمر وكثير من المنتجين ابتعدوا أو خافوا ظنًّا منهم الكوفيد مازال يرافقني، وبالوقت الحالي أطلقت مبادرة فردية
fight for life against covid-19
لكل مصاب بالكوفيد وكل شخص مريض أحاول مساعدته لأن الناس دعت لي ولوالدتي فمن واجبي التضامن معهم، لذلك أي شخص مصاب في لبنان أو خارجه بإمكانه الاتصال بي عالإنستغرام أو التويتر أو الفيسبوك.

11_ماهي تحضيراتك الجديدة؟

_هناك عدة تحضيرات مع Marwagroup الأستاذ مروان حداد والتفاصيل فيما بعد سأخبركم عنها وبكل تأكيد سيكون موقعكم أول من يعلم.

12_كلمة أخيرة لموقع خبر عاجل.

_أتمنى لكم المزيد من التفوق والإبداع وكل الشكر لجميع القائمين على الموقع.

شارك هذا الموضوع:

مرتبط



إقرأ المزيد