سفير الهند: نثمّن جهود الكويت في استضافة جاليتنا الكبيرة
جريدة الأنباء الكويتية -

أسامة دياب

أكد السفير الهندي لدى البلاد سيبي جورج أن بلاده بلد شاب، حيث يشكل الشباب تحت الـ 30 عاما 50% من تعداد السكان، وهذا يعكس مستقبل البلاد والإمكانيات الواعدة، ولذلك تعتمد الهند على تسليح هؤلاء الشباب بالمهارات اللازمة التي تؤهلهم للمستقبل وفق لما تحتاجه الهند والأسواق العالمية في الدول الأخرى.

وأضاف جورج في تصريحات للصحافيين، على هامش الاحتفال الافتراضي الذي أقامته السفارة بمناسبة العيد الوطني للشباب، انهم يحتفلون أيضا بذكرى ميلاد المناضل سوامي في فيكانادا الذي كان احد قادة الهند العظام خلال كفاحها من أجل الاستقلال والذي يعتبر أيضا أحد الملهمين للشباب.

وعن التعاون بين البلدين على صعيد وزارتي الشباب، قال جورج إن هناك تعاونا دائما ومستمرا بين وزارتي الشباب لدى البلدين وهناك تبادل للزيارات بين الوفود الشبابية لدى البلدين، معربا عن أمله في أن تتوطد تلك العلاقات الشبابية من أجل فهم متبادل افضل ومستقبل مشرق بين البلدين.

وعن ابرز الملفات التي يعمل عليها منذ توليه مهام منصبه في البلاد، أوضح أن الجالية الهندية الأكبر في الكويت، كما انها الجالية المرغوبة جدا في البلاد بحسب المسؤولين الكويتيين، حيث انها من أمهر الجاليات ومعروفة بإخلاصها في العمل لدى الكويتين او كشركاء معهم، نافيا أن تكون لدى جاليته أي مشاكل تذكر لدى البلاد حتى لو كانت هناك اي ظروف طارئة يتم التعامل معها بشكل ودي بالتعاون مع السلطات الكويتية.

ووصف العلاقات الهندية ـ الكويتية بأنها علاقات تاريخية من الصداقة والشراكة والتعاون المثمر والاحترام المتبادل، مثمنا جهود الحكومة الكويتية في استضافة هذه الجالية الكبيرة.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس العلاقات الثقافية الهندية فيناي ساها سرابودي بالعلاقات الكويتية ـ الهندية والتي وصفها بالتاريخية والديناميكية والتي تشهد نموا مطردا في جميع المجالات، مشيرا إلى أن الجالية الهندية في الكويت تعد اكبر الجاليات الموجودة في البلاد والتي تساهم في عملية التنمية في البلاد.

وأشار إلى أن البلدين يحتفلان هذا العام بالذكرى الـ60 لإقامة علاقاتهما الديبلوماسية، حيث ستقام العديد من الفعاليات الثقافية بهذه المناسبة.



إقرأ المزيد