وزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيرته السويدية
جريدة الأنباء الكويتية -

تلقى وزير الخارجية الشيخ د. أحمد ناصر المحمد اليوم الثلاثاء إتصالا هاتفيا من وزيرة خارجية مملكة السويد الصديقة آن لينده تناول مجمل العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين وأطر تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات في المنطقة والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما تم التأكيد على مسيرة التعاون المشترك بين البلدين الصديقين نحو مواصلة الجهود الثنائية تجاه ملف القضية اليمنية حيث تم التباحث والتنسيق حول مؤتمر المانحين الخاص باليمن المزمع عقده في الاول من مارس المقبل والتأكيد على إستمرارية نسق التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين بشأن إيجاد حل سلمي للأزمة في اليمن.

كما تم خلال الإتصال إستعراض جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث والمبعوث الأميركي تيموثي ليندركينغ نحو دفع المسار السياسي لحل الأزمة.

وجدد وزير الخارجية إدانة وإستنكار الكويت للهجمات والإعتداءات المستمرة والمتكررة التي تقوم بها المليشيات الحوثية على المملكة العربية السعودية الشقيقة والتي تعد تهديدا مباشرا للأمن القومي الخليجي والعربي مؤكدا موقف الكويت الثابت والداعم لكافة الإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية الشقيقة للحفاظ على أمنها وإستقرارها.



إقرأ المزيد