مريم العباد لـ «الراي»: «تشظي»... قصة حب «نسفتها» التقاليد
جريدة الراي -

«(تشظي) هو عنوان فيلمي الخامس، الذي انتهيت من تصويره أخيراً»...

الكلام لصانعة الأفلام الكويتية المؤلفة والمخرجة مريم العباد، التي كشفت لـ «الراي» عن أن الفيلم تدور أحداثه في السبعينات من القرن الماضي، حول قصة حب نسفتها العادات والتقاليد، حتى أصبحت ذكرى تذروها الرياح.

منذ 21 دقيقة

منذ يوم

وأشارت العباد إلى أن الفيلم سينطلق عرضه أواخر العام الحالي في جميع الدور السينمائية، وهو من تأليف محمد دحام الشمري، ومن بطولة هبة المطري وأحمد الرشدي وغزلان وعبدالوهاب حسين، بالإضافة إلى فيّ الشرقاوي وعبدالعزيز مندني، ومجموعة أخرى من المشاركين.

وأضافت «استغرق تصوير الفيلم 4 أيام من العمل المتواصل في الوفرة، وهي فترة ليست بقصيرة، حيث إن الكثير من المشاهد كانت تتطلّب الدقة والتركيز بشكلٍ مكثف نظراً لحساسية القضية المطروحة، كما واجهتني صعوبة بالغة لناحية ارتفاع درجات الحرارة، ولكن بدعم الفريق كاملاً من فنانين وفنيين، على غرار مدير التصوير محسن ملا حسين، بالإضافة إلى المنتج المنفذ عبدالله المهنا، وغيرهما، استطعت اجتياز كل الحواجز للوصول إلى عملٍ فني ذي قيمة عالية».

وكانت العباد قدمت 4 أفلام سابقة، آخرها فيلم بعنوان «العصفور الخامس»، بالإضافة إلى أعمال أخرى، مثل «العباية»، و«وظيفة»، كما عملت إلى جانب العديد من المخرجين الكبار في الدراما التلفزيونية، بينهم البحريني محمد القفاص في مسلسل «طاش العودة» فضلاً عن عملها مع المخرج محمد دحام الشمري في مسلسل «سما عالية».



إقرأ المزيد