حيل غذائية لعلاج الكسل في الشتاء
كويت نيوز -

870691-1

يعانى الكثيرون من الكسل فى الشتاء بسبب عوامل الطقس والبرودة الشديدة، ولكن يمكنك التغلب على برودة الشتاء بمجموعة نصائح غذائية تمنحك الطاقة ولا تزيد وزنك وفقًا لموقع بولد سكاى الهندى.

– يلجأ الكثيرون إلى الإكثار من تناول الحلويات فى الشتاء لأنها تمنح الجسم الطاقة ومقاومة البرودة، ولكن يمكنك استبدالها بكم أكبر من الفاكهة كي لا تتسبب في زيادة الوزن.

– لا تغفلى أهمية تنقية المنزل والتهوية بشكل مستمر فيساعد ذلك على التخلص من حالة الكسل التي تسيطر عليكم، وتزيد من حيويتكم.

– عليك الإكثار من تناول العصائر الطبيعية غير المحلاة ولكن يجب أن يكون ذلك بدون سكر لتعطى طاقة مع الحرص على تقليل السكريات وأكثرى من تناول السوائل الساخنة مثل السحلب والشاي الأخضر وشرب اليانسون فقط في ساعات المساء.

– ابتعدي تمامًا عن الأكلات الدسمة، والتي يعتقد الكثيرون أنها تسبب الدفء ويمكنك الإكثار من تناول الخضراوات وأطباق الشوربة الدافئة كالعدس فهو من أنواع الشوربة التى منحك الطاقة والشعور بالدفء.

– ابتعدى عن الأطعمة التى تسبب الشعور بالكسل مثل البقوليات فهى تجعل الدم متركزا في منطقة الأمعاء وتبقى كمية الدم المتوجهة الى الدماغ أقل فينتج الكسل.

هذه الخبر حيل غذائية لعلاج الكسل في الشتاء من جريدة كويت نيوز الألكترونية.



إقرأ المزيد