تحذير للنساء: نسبة ذكاء طفلك مرتبط بمستوى فيتامين د لديك
كويت نيوز -
شاركها

يعتبر فيتامين د من العناصر الغذائية الهامة وله العديد من الوظائف الهامة في الجسم.

وبحسب موقع ميدكال إكسبريس، فيتم تمرير مخزون فيتامين د من الأم إلى طفلها في الرحم حيث يساعد في تنظيم العمليات بما في ذلك نمو الدماغ.

وأظهرت دراسة نُشرت اليوم في «مجلة التغذية الأميركية أن مستويات فيتامين (د) لدى الأمهات أثناء الحمل كانت مرتبطة بمعدل ذكاء أطفالهن، مما يشير إلى أن ارتفاع مستويات فيتامين (د) أثناء الحمل قد يؤدي إلى درجات أعلى في معدل للذكاء لدى الأطفال.

وتقول ميليسا ميلو، المؤلفة الرئيسية للدراسة وعالمة الأبحاث في قسم صحة الطفل والسلوك والتنمية في معهد سياتل لبحوث الأطفال، إن نقص فيتامين د شائع بين النساء الحوامل.

وأضافت ميلو إنها تأمل في أن تساعد الدراسة مقدمي الرعاية الصحية على معالجة التفاوتات بين النساء ذوات البشرة الملونة وأولئك الأكثر عرضة للإصابة بنقص فيتامين د.

وتساهم صبغة الميلانين في حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس، ولكن من خلال منع الأشعة فوق البنفسجية، يقلل الميلانين أيضًا من إنتاج فيتامين د في الجلد.

وقالت ميلو أن الآثار طويلة الأمد لفيتامين (د) قبل الولادة تظهر على الطفل ونموه العصبي المعرفي، ويسلط الضوء على أن هناك مجموعات معينة يجب أن يوليها مقدمو الخدمات اهتمامًا أكبر.



إقرأ المزيد