7 أطعمة تساعدك على الإحساس بالشبع.. وحرق #الدهون
كويت نيوز -
شاركها

يمكن أن تساعدك بعض العناصر الغذائية على درء الجوع والاحساس بالشبع، والبقاء ممتلئًا لفترة أطول، وحرق الدهون أو السعرات الحرارية بشكل أفضل.

وبجسب موقع «ويب ميد»، هناك مجموعات طعام رائعة ومشروبات تساعدك على إنقاص الوزن وهي كما يلي.

1. الأفوكادو والخضروات

سلطة السبانخ أو الكرنب منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالعناصر الغذائية، ولكنها قد تجعلك ترغب في المزيد تناول الأطعمة، ولجعلها أكثر امتلاءً، فيمكن وضع الأفوكادو، لأنه يحتوي على نوع من الدهون الجيدة (الأحادية غير المشبعة) التي تمنع الجوع.

ويساعد الأفوكادو جسمك أيضًا على امتصاص المزيد من مضادات الأكسدة النباتية.

2. صدور الدجاج

من المعروف أن صدور الدجاج مفيدة لفقدان الوزن ويقدم صدر واحد 27 جرامًا من البروتين مقابل أقل من 150 سعرًا حراريًا.

ويستغرق البروتين وقتًا أطول للهضم، ويمكن أن يبقيك ذلك ممتلئًا لفترة أطول، لذا يمكن بتتبيل هذه الوجبة بالفرك أو الصلصة المصنوعة من الفلفل الحار، الذي قد يزيد من حرق السعرات الحرارية ويجعلك أقل جوعًا.

3. دقيق الشوفان والجوز

طريقة بسيطة لتقليل الوزن، حيث أثبتت الدراسات أن تناول الأشياء الخشنة، يمكن أن يؤدي إلى إضافة المزيد من الألياف إلى نظامك الغذائي وببساطة إلى فقدان الوزن، نظرا لأن جسمك لا يستطيع تكسير الألياف لذلك يبطئ عملية الهضم ويأخذ مساحة في معدتك.

ومع وجود 4 جرامات من الألياف لكل كوب، يمكن أن يكون دقيق الشوفان مصدرًا جيدًا. يمكن أن يضيف الجوز حوالي 2 جرام أخرى ، بالإضافة إلى البروتين والأزمة.

4 البيض والفاصوليا السوداء والفلفل

ابدأ يومك مع هذا التدافع المليء بالبروتين، وفقًا لبحث في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية ، فإن الأشخاص الذين تناولوا البيض على الإفطار تناولوا كمية أقل من البيض لبقية اليوم ونصف من أولئك الذين تناولوا الخبز.

والفاصوليا السوداء والفلفل تجعل هذه الوجبة الصباحية أكثر إشباعًا بفضل جرعة مضاعفة من الألياف.

5. شوربة الفاصوليا والخضروات

أضف حساء الخضار المرق إلى الغداء أو العشاء، حيث يملأ السائل معدتك ، مما يترك مساحة أقل للأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية. أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين بدأوا بالحساء تناولوا سعرات حرارية أقل بنسبة 20٪ خلال الوجبة. التقليب في الفاصوليا ، مثل الحمص أو الفاصوليا السوداء ، من أجل المزيد من القوة للبقاء لأنها غنية بالبروتين والألياف.

6. ستيك وبروكلي

هذه الوجبة يمكن أن تساعدك على الاحساس بعدم الجوع، فاللحم الغني بالبروتين والحديد اللذين يستخدمهما جسمك لبناء خلايا الدم الحمراء، لدفع الأكسجين إلى إلى جسم الإنسان ، لذا فإن النقص في تلك يمكن أن يضعف طاقتك، البروكلي هو الجانب المثالي، لأن فيتامين سي يساعد جسمك على امتصاص الحديد.

ويحتوي نصف كوب من هذا الخضار على 65٪ من فيتامين سي الذي تحتاجه في اليوم.

7. شاي أخضر وليمون

إذا كنت بحاجة إلى وجبة خفيفة، قم بتناول بعض الشاي الأخضر، المشروب منخفض السعرات الحرارية مليء بمضادات الأكسدة التي تسمى بمضادات الاكسدة ، والتي قد تساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون.

واقترحت إحدى الدراسات أن شرب 4 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا قد يؤدي إلى انخفاض الوزن وضغط الدم. لجعله أكثر صحة ، أضف القليل من الليمون – فهو يساعد جسمك على امتصاصها.



إقرأ المزيد