تناول الجوز بانتظام يقلل النتائج السلبية للعدوى البكتيرية
كويت نيوز -

محرر الاخبار 13 فبراير, 2021 اخبار المراة

شاركها

أوصت دراسة جديدة أجراها علماء كوريون جنوبيون بتناول الجوز بشكل منتظم لتقليل الآثار السلبية للعدوى ببكتريا (هيليوباكتر بيلروي).

وكشفت الدراسة التي نفذها فريق من باحثي مركز أبحاث (CHA) للوقاية من السرطان في سيول عاصمة كوريا الجنوبية دليلًا أوليًا على أن تناول نظام غذائي غني بالجوز قد يساعد في الحماية من الآثار السلبية الناجمة عن عدوى بكتيريا (هيليكوباكتر بيلوري H. pylori)، فعقب إعطاء حيوانات التجارب مستخلصات الجوز المستخرجة من حبة الجوز الكاملة، ساعدت المستخلصات في تكوين بروتينات وقائية مضادة للالتهابات في الأمعاء قد تحمى من عدوى البكتيريا التي من شأنها زيادة فرص الإصابة بالسرطان بين الفئران.

وحسب الدراسة المنشورة في مجلة الكيمياء الحيوية والتغذية السريرية، فإن العدوى ببكتيريا (هيليكوباكتر بيلوري H. pylori) واسعة النطاق وتؤثر على الجزء الأكبر من سكان العالم، وتنتشر هذه العدوى أكثر في البلدان النامية لأنها ترتبط عمومًا بالمستوى الاجتماعي/ الاقتصادي، فضلا عن الظروف الصحية المحيطة بالمريض، ويُعتقد أن انتشارها يتم من خلال الاتصال الشخصي أو الطعام والماء، وتعد العدوى بهذه البكتريا سببًا رئيسيًا لقرحة المعدة والأمعاء الدقيقة وكذلك سرطان المعدة والقرحة الهضمية.

شاركها

شاهد أيضاً

من المفهوم بشكل جيد أن الطفولة الصعبة يمكن أن تزيد من احتمال الإصابة بمرض نفسي، …



إقرأ المزيد