فوائد الصمغ العربي للنساء لا تصدق
كويت نيوز -

محرر الاخبار 6 يوليو, 2021 اخبار المراة

شاركها

الصمغ العربي مستخلص من نبتة السنط السنغالي، ويكون غالباً أبيض اللون، أو قد يصل في درجة لونه إلى ما بين البرتقالي والبني. يباع تجارياً على شكل حبيبات أو مسحوق أو رقائق، ويمتاز بالعديد من الفوائد الصحية.

فوائد الصمغ العربي للحوامل
– يملك قدرة فعّالة في التخلص من سكري الحمل، الذي يستمر مع المرأة بعد الولادة، فهو يقوم بتنظيم مستويات السكر في الدم بشكل كبير، مما يساعد على تخلّص جسم المرأة منه بعد الولادة مباشرة.
– يسرّع الصمغ العربي التئام الجروح، خاصة التي تتعرّض لها النساء بعد خضوعها لعملية الولادة الطبيعية أو جرح الولادة القيصرية. حيث يمكن دهن منطقة الجرح بالصمغ العربي، بعد طحنه جيداً وخلطه بالقليل من العسل.
– يقي الصمغ العربي من التعرّض للإصابة ببعض الالتهابات التي تصيب المنطقة الحسّاسة.
– يساهم في شدّ عضلات الرحم وعضلات الحوض، لكي يعود كل شيء مثلما كان قبل الولادة.
– يساعد على علاج التهاب الأمعاء لدى الحوامل.

فوائد الصمغ العربي وفقدان الوزن
– يعدّ من أكثر المشروبات الفعّالة جداً في تنحيف المرأة والتحكّم في وزنها؛ لأنه يحتوي على نسبة عالية جداً من الألياف الغذائية التي تمنح الشعور بالشبع وتجعل المعدة ممتلئة.
– يتمتّع بقدرة فعّالة في منع تراكم الفضلات والسموم داخل الجهاز الهضمي، مما يمنع إعاقة معدلات الحرق والقضاء على الشحوم والترّهلات المتراكمة على البطن.

فوائد الصمغ العربي للبشرة والشعر
– يستخدم الصمغ العربي في صناعة الكثير من الكريمات والمراهم الخاصة بالعناية بالبشرة؛ وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الخصائص الطبيعية الفعّالة في ترطيب البشرة، وتعديل مستويات الزيوت والدهون الموجودة بخلايا الجسم.
– يساعد الصمغ العربي على إزالة الكلف والبثور السوداء المزعجة، هذا إلى جانب دوره القوي في تقليص التجاعيد.
– يساهم الصمغ العربي في تعزيز جمال الشعر ويقيه من التساقط والتقصّف والتلف، كما أنه يعالج مشكلة قشرة الرأس ومشكلة الثعلبة.

شاركها

شاهد أيضاً

لتناول زيت الزيتون على الريق العديد من الفوائد الصحية المختلفة، وينبع ذلك من القيم الغذائية …



إقرأ المزيد