3 حركات بسيطة قد تسبّب تلف شعرك
كويت نيوز -
شاركها

لى مر العقود، أصبح الناس أكثر وعياً بصحتهم ومظاهرهم الداخلية والخارجية. ومن الضروري أن تكون على دراية بأفضل صفاتك، ولكن من المهم أيضاً أن تكون على دراية بأخطائك. يمكن أن تغيّر أخطاء العناية بالشعر نمط حياتك للأفضل وتساعدك على الحفاظ على شعرك صحياً ورائعاً ورطباً. لذا عليك إيقاف أخطاء العناية بالشعر في أسرع وقت ممكن، وفق ما أوردها موقع timesofindia.

 
1 ــ وضع الشامبو مباشرة

– إن أسوأ خطأ يمكن أن ترتكبه، والذي سيؤدي إلى إتلاف شعرك بشكل كبير، هو وضع حفنة من الشامبو مباشرة على فروة رأسك. الشامبو كثيف وإذا تم وضعه بشكل مباشر فقد يترك تراكماً على فروة رأسك، مما قد يؤدي إلى جفاف الشعر الباهت وكذلك تساقطه. في كوب، اخلط الكمية المرغوبة من الشامبو بالماء ثم ضع الخليط المخفف برفق على رأسك بالكامل. سينتشر مزيج الشامبو والماء بالتساوي على شعرك وسيغسل بسهولة من دون تراكم أي منتج.

2 ــ تمشيط شعرك المبلل

– إذا كنت تعتقد أن تمشيط شعرك المبلل سيفصل بين خصلات الشعر بسهولة من دون أي تشابك، فأنت مخطئ للغاية. عندما تقوم بتمشيط شعرك الشديد النعومة والمبلل، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر المفرط والقسري. دع شعرك يجف أولاً ثم قم بفك تشابك الجزء السفلي أولاً ثم تحرّك لأعلى.

3 ــ تجفيف شعرك بمنشفة

– تم استخدام تقنية التجفيف بالمنشفة منذ زمن طويل، وللأسف كل هذا خطأ. إن ربط شعرك المبلل وتغطيته على الفور بمنشفة ثم استخدام تقنيات اهتزاز المنشفة لتجفيف شعرك هو أسوأ طريقة لتجفيف الشعر. بدلاً من ذلك، استخدم قميصاً قطنياً أو حريرياً ولف شعرك به واتركه لمدة 15 دقيقة. تساعد هذه الأقمشة في تنعيم شعرك ومنع تساقطه المفرط.



إقرأ المزيد