تعرفوا على الفوائد السحرية التي يقدمها لك الماء والليمون الدافيء .. وشاركنا هل تفضل شربه ليلاً أم في الصباح؟
كويت نيوز -
شاركها

فوائد الليمون الدافئ للصحة و للجمال متعددة ؛ و هذا لاحتوائه على الفيتامينات و المعادن الهامة لصحة الجسم مثل فيتامين C و فيتامين B و حمض الستريك، و البوتاسيوم و الكالسيوم ، و الماغنيسيوم التي تعزز دفاعات الجسم و تحارب الالتهابات و العدوى و تنشط الجهاز المناعي ، فتابعوا معنا لتتعرفوا على فوائده .

كيفية تحضير الليمون الدافئ؟
لابد من استخدام عصير الليمون الطازج و الابتعاد عن عصير الليمون الجاهز الذي يباع في المحلات التجارية ، بسبب احتوائه على مواد حافظة و مكسبات طعم .
أما المياه تكون نقية و دافئة ليست مغلية و لا باردة .

يتم تحضير عصير الليمون بعصر نصف ليمونة على كوب من الماء الدافئ و شربه على الريق ، و يمكن إضافة العسل أو النعناع أو الزنجبيل حسب الرغبة.
ينصح خبراء الصحة و التغذية بتناوله كعنصر أساسي في نظامك الغذائي ، حيث يستعمل الليمون في الحميات الغذائية لأن عصيره مساعد قوي على الهضم و مطهر رائع للكبد.

فوائد الليمون الدافئ
التقليل من خطر الإصابة بالسرطان: فيحتوي عصير الليمون على نسبة عالية من مضادات الأكسدة بالإضافة إلىفيتامين C بالإضافة إلى أن الفواكة الحمضية تحتوي على عنصر الليمونويد المقاوم لبعض أنواع السرطان . تعزيز جهاز المناعة:
تحتوي ثمرة الليمون متوسطة الحجم على احتياجك اليومي من فيتامين C و شرب عصير الليمون الدافئ يقلل من خطر تعرضك لأمراض البرد و إذا كنت مريض فأنه يعجل من الشفاء و يقلل من فترة المرض . اقرأ أيضا : تقوية جهاز المناعة في 5 خطوات بسيطة و سهلة التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب: فيتامين C الموجود في عصير الليمون يساعد في وقاية الأوعية الدموية من التلف ، بالإضافة إلى أن شرب عصير الليمون الدافئ يوميا يساعد على تخفيض ضغط الدم.

تنظيم عملية الهضم: يحفز من عملية الإمتصاص في المعدة والأمعاء . يحفز الكبد على إفراز الإنزيمات الهاضمة مما ينظم عملية الهضم .

ترطيب الجهاز الليمفاوي : يعد عصير الليمون الدافيء بمثابة مرطب للجهاز الليمفاوي في جسم الإنسان ، فهو يحميه من المواد السامة التي تزداد في الجسم بسبب الجفاف ، بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد في تقليل الوزن عند اتباع الحميات الغذائية .
الليمون الحامض ينظف البشرة و يكافح التجاعيد : العمل على تقليل التجاعيد و البقع، و مكافحة مشاكل البشرة ، كما أن فيتامين سي الذي يحتوي عليه الليمون يدمر البكتيريا التي تسبب حب الشباب ، مما يساعد على الحفاظ على بشرة صحية و متألقة و شابة



إقرأ المزيد