أكاديمية السمنة: كورس مكثف عن «البدانة» والتحكم بالوزن بمشاركة 80 طبيبا
كويت نيوز -

محرر الاخبار 1 مارس, 2023 اخبار المراة

شاركها

أعلنت رابطة السمنة الكويتية عن قيامها بعمل “كورس” مكثف عن مرض السمنة ، والتحكم بالوزن ، وذلك تحت إشراف ورعاية جمعية الجراحين الكويتية، وبالتعاون مع معهد ليرنا البريطاني، وذلك بمشاركة 80 طبيبا وطبيبة.
في هذا الإطار ألقت د. إسرار السيد هاشم رئيس رابطة السمنة الكويتية ، و د. عايشة الفهد نائب رئيس الرابطة كلمتين للحضور.
وقالت هاشم إن هذا الكورس المكثف يهدف إلى تسليط الضوء على فهم أشمل وأكبر لمرض العصر ألا وهو مرض السمنة ، و على تدريب واطلاع الأطباء على آخر الأبحاث العلمية في مجال مكافحة مرض السمنة، لصقل خبراتهم ، وزيادة حصيلتهم العلمية في مواجهة هذا المرض المنتشر بصورة كبيرة جدا في مجتمعاتنا.
وتابعت : إننا مطالبون بضرورة إتباع منظومة غذائية صحية ، وممارسة الرياضة بشكل دوري للابتعاد عن هذا المرض.
من جهته أكد امين سر رابطة السمنة ونائب رئيس جمعية الجراحين الكويتية ورئيس قسم الجراحة في مستشفى جابر د. سليمان المزيدي أن التحكم بالوزن يحتاج إلى علاج عن طريق فريق متعدد التخصصات وليس فقط الجراح كما كان في السابق، مشيرا إلى أن التحكم بالوزن يكون بعد التأكد من صحة المريض النفسية اولا ومن ثم وضع خطة للنظام الغذائي ومناقشة الحالات في اجتماع متعدد التخصصات لوضع الخطة العلاجية الامثل للمرضى.
بدوره طالب رئيس جمعية الجراحين د. شهاب اكروف بان يضم تأمين عافية للمتقاعدين جميع علاجات السمنة لان السمنة تشكل خطرا كبيرا على صحة المواطنين و انها سبب رئيسي للكثير من الامراض المزمنة.
كما قام رئيس جمعية الجراحين د. شهاب اكروف بتسليم الشهادات العلمية للحضور مع ممثلين من شركة نوفونوردكس الراعي لهذا الحفل وهذه الدورة التدريبية.

شاركها

شاهد أيضاً

فازت الطالبة الكويتية جنان الشريف اليوم السبت برئاسة البرلمان العربي للطفل للدورة الثالثة لمدة عامين …



إقرأ المزيد