رمضان: التقلبات التي ستشهدها الأجواء.. ليست عنيفة
القبس -

نيفين أبولافي – القبس الإلكتروني

أكد عيسى رمضان خبير الأرصاد والتنبؤات الجوية على أن التقلبات التي ستشهدها الأجواء في البلاد لن تكون عنيفة في شدتها إلا أنه أوضح أننا سندخل على تغيرات في الطقس ما بين المنخفضات الجوية تارة والمرتفعات تارة أخرى، موضحا أنه من المتوقع أن تزداد سرعة الرياح بدءا من مساء اليوم، لتثير معها الغبار وتنخفض الرؤية الأفقية، خصوصا في المناطق المكشوفة مع فرصة للامطار المتفرقة والتي قد تكون رعدية احيانا وترتفع معها الأمواج تبدأ الأجواء بالتحسن مساء الخميس.
من جانب آخر أوضح أن البلاد تتعرض لفترات من المنخفضات الجوية والجبهات الهوائية والتي ترتفع معها درجات الحرارة نهارا وتكون باردة نسبيا ليلا.
وأشار رمضان إلى أن الرياح تنشط يوم السبت مرة أخرى تثير معها الغبار، لكنها سرعان ما تهدأ مع دخول المرتفع الجوي يوم الاثنين، لتمحفض درجات الحرارة، بشكل ملحوظ .
وأشار رمضان إلى أن الأجواء هذا العام أبرد منها عن العام الماضي في نفس التوقيت، حيث ستكون الأجواء في شهر رمضان معتدلة في الليل من حيث درجات الحرارة، أما فيما يتعلق بتقلبات الطقس ستبدأ حالة عدم الاستقرار و ما يسمى بالسبق في ٢٠ مارس حتى منتصف أبريل، لتبدأ بعدها مرحلة السرايات.



إقرأ المزيد