«وزير النفط»: نتابع مع المعنيين في الشركة ما تم إثارته عن تسريب أسئلة الاختبارات
جريدة 25 فبراير الإلكترونية -

قال وزير النفط وزير الكهرباء والماء د.خالد الفاضل تعليقا على احتجاج عدد من المهندسين الخريجين في مؤسسة البترول الكويتية بسبب اعتراضهم على نتائج اختبار شركة نفط الكويت أنه تابع مع المعنيين في الشركة ما تم اثارته عن تسريب أسئلة الاختبارات لافتا لو أن هناك تسريب فيجب أن تكون نسبة النجاح مرتفعة مؤكدا أن نسب النجاح لم تتغير عن المرحلة الأولى إلا بشكل طفيف جدا وهناك عدد من المتميزين وتفاوت النسب أمر طبيعي مشيرا إلى أن عدد المتقدمين في الفترة الأخيرة أقل من الفترة الأولى وبالتالي فالرسوب والنجاح يمكن ملاحظته في هذه النسب.

جاء ذلك في تصريح للصحافيين على هامش حملة التبرع بالدم التي نظمتها الوزارة صباح أمس بالتعاون مع بنك الدم.

وحول ما تم تداوله عن أن الأسئلة كانت تعجيزية قال إن هذا الأمر مردود عليه احتياج ل96 وظيفة عدد المجتازين زاد عن 130 من أصل 360 متقدم وبالتالي كان لا بد من انتقاء الموظفين وفقا لنماذج أسئلة مناسبة مع طبيعة الاختيار.

ولفت إلى أنه استجابة لطموحات الخريجين ونظرا لوجود شواغر أصدر توجيهاته بأن تقوم وزارة النفط بطلب ترشيح 20 وظيفة مهندسي بترول في وزارة النفط وكذلك 50 مهندسة من تخصص هندسة البترول و20 مهندس من نفس التخصص لوزارة الكهرباء والماء وبالتالي تم توفير 90 وظيفة لتعيين المهندسين في الوزارتين مشيرا الى تنسيق وزارة الكهرباء والماء مع النظم الآلية المتكاملة لترشيح 55 مهندس كميائي للعمل في الوزارة

وقال أن أعداد المهندسين الخريجين تفوق عدد الدرجات الشاغرة في الكهرباء والقطاع النفطي والأمر مرتبط أيضا بباب الرواتب فالأمر لا يكون بجرة قلم وانما بعد دراسة وتمحيص وتدقيق ومعرفة الميازانيات وكيفية استيعاب الخريجين بتوفير أماكن في الوزارات.

من جهه اخرى. وضعت وزارة الكهرباء والماء حل سريع للازدحام حضور وانصراف الموظفين. حيث وضعت اجهزة البصمه في اروقة تفادي للازدحام الذي كان مرتبط فقط باجهزة بوابة الدخول المبنى وقد وصعت الاجهزه عند. المصاعد وكذلك. عهد مكاتب الادارات.



إقرأ المزيد