وزير الاتصالات يصدر قرارا وزاريا بشأن شغل الوظائف الإشرافية
جريدة الراي -


- ضرورة الإعلان المسبق عنها.. والمتقدم لها يكون من نفس القسم

أصدر وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة قرارا وزاريا بشأن إصدار لائحة شروط وضوابط شغل الوظائف الإشرافية بوزارة المواصلات.

وشدد الوزير الشعلة على ضرورة دعم الكفاءات وأصحاب الاختصاص وتأهيلهم لتبوء المناصب الإشرافية في خطوة ستعزز من دور الخبرات داخل الوزارة مستقبلا.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة المواصلات الدكتور أحمد الحسيني بأن الوزير الشعلة دعا من خلال اللائحة إلى ضرورة نشر إعلان عن الوظائف الإشرافية الشاغرة في الوزارة قبل تسكينها بفترة زمنية كافية في الوسائل المتاحة التي تكفل وصول الإعلان للمعنين للاستفادة منه والتقديم للوظيفة الإشرافيه المناسبة وفقا لما يتوافق مع شروط شغلها.

منذ 9 ساعات

منذ 9 ساعات

وبين الحسيني بأن الشروط التي تضمنتها اللائحة لتنظيم شغل الوظائف الإشرافيه جاءت كمعايير واضحة ستكون قاعدة أساسية تنطلق منها المفاضلة بين المتقدمين ومن أبرز تلك الشروط شغل الوظيفة المستهدفة وجاهزة للتسكين وأن على أن يكونوا المتقدمين لهذه الوظيفة من نفس الإدارة ومن ذات القسم وفي حال تعثر ذلك تطرح لموظفين القطاع. كما نصت اللائحة على العديد من الشروط التي تتوافق مع اللوائح والنظم المعمول بها في ديوان الخدمة المدنية.

وأضاف أن الوزير الشعلة من خلال اللائحة أسند إلى لجنة شؤون الموظفين مهام تحديد الوظائف الإشرافية المطلوب شغلها سواء أكانت إدارية أو فنية، مشيراً إلى ان الوزير شدد على ضرورة تنظيم تسكين الوظائف الإشرافية من خلال وضع مقياس لوزن الدرجات وفقا لنظام المقارنة الثنائية لوضع الأوزان والتي طلب من خلالها احتساب درجات مدة الخبرة العلمية وفقا لبنود نموذج جدول تجميع الدرجات أثناء المقابلة الشخصية.

وأكد الحسيني أن لائحة شروط وضوابط شغل الوظائف الاشرافية بوزارة المواصلات الذي أصدرها الوزير الشعلة جاءت لتنظيم آلية عمل شغل الوظائف الإشرافية الشاغرة بما يتماشى مع اللوائح والنظم المعمول بها في ديوان الخدمة المدنية والذي يضمن تطبيقها تحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص للكفاءات من المختصين كل في مجاله لتولي الوظائف الإشرافية الشاغرة في وزارة المواصلات.



إقرأ المزيد