الكويتية للإغاثة أطلقت حملة سفينة غزة لتسيير 1200 طن من المساعدات لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين
كويت نيوز -
شاركها

شهدت الكويت، اليوم عقب صلاة الجمعة، إطلاق حملة شعبية كبرى لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة والذي يتعرض لعدوان إسرائيلي وحشي منذ 7 أكتوبر الماضي.

وانطلقت الحملة تحت شعار “سفينة غزة” لجمع 1200 طن من المساعدات الإغاثية الضرورية لإغاثة الفلسطينيين في غزة.

وتشارك في الحملة 30 جمعية خيرية كويتية، بالتعاون مع الهلال الأحمر التركي، حيث استطاعات خلال الدقائق الأولى على انطلاقتها جمع نحومليون دينار كويتي.

نائب المدير العام لـ”الكويتية للإغاثة” والمشرف العام على الحملة عمر الثويني قال في تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية “كونا” إن “الحملة تأتي تأكيدا على القيم الإنسانية الكويتية وتجسيدا لمفاهيم التضامن والأخوة الإسلامية والعربية بين الشعبين الكويتي والفلسطيني”.

وأوضح الثويني أن “الحملة تستهدف جمع 800 ألف دينار كويتي نحو 2.6 مليون دولار والتي ستسهم في دعم وإغاثة أهل القطاع الجرحى والنازحين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي إضافة الى تقديم الدعم للمستشفيات والمدارس ومراكز الإيواء”.

ولفت إلى أن “(سفينة غزة) ستنطلق من الموانئ التركية نحو ميناء العريش المصري قبيل منتصف ديسمبر المقبل وتهدف إلى إلى سد النقص الحاد في عدد من القطاعات الإغاثية لدى الأشقاء في غزة وعلى رأسها المساعدات الطبية والمواد الغذائية والمستلزمات الإيوائية”.

وأشار إلى أن “حملة السفينة تأتي استكمالا للحملة الشعبية السابقة (فزعة لفلسطين) التي كللت بإيصال غالبية المساعدات الكويتية إلى داخل قطاع غزة”.

وتابع الثويني في تصريحات أخرى موضحا أن “الوضع القاسي الذي يعيشه مئات آلاف النازحين الفلسطينيين في جنوب قطاع غزة، وخاصة مع تدهور الأحوال المعيشية مع حلول فصل الشتاء”.

وأوضح أن “هذا الموقف يعتبر ترسيخًا لسياستنا الخارجية التي تأتي بالعمل الإنساني والدبلوماسية الإنسانية كمحور أساسي”، مؤكداً على أن “القضية الفلسطينية تظل المحور الأول والمركزي للعرب والمسلمين”.

ودعا الثويني”الأفراد والهيئات المختلفة للمشاركة في الحملة ودعمها لضمان مواصلة صمود الشعب الفلسطيني والمساهمة في تخفيف معاناتهم”.

للراغبين بدعم الحملة التبرع لها عبر الرابط التالي: https://boatgaza.myfatoorah.com/b-alkhair



إقرأ المزيد