سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 2.09 دولار ليبلغ 84.31 دولار
جريدة الراي -

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 2.09 دولار ليبلغ 84.31 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الاثنين مقابل 86.40 دولار في تداولات يوم الجمعة الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية انخفض خام برنت 23 سنتا ليتحدد سعر التسوية عند 82.40 دولار في وقت انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 35 سنتا ليبلغ 79.78 دولار.

منذ 5 ساعات

منذ 12 ساعة

إلى ذلك قدم أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي أمس الاثنين مشروع قانون لتسريع عملية منح الموافقات على مختلف المشاريع المتعلقة بالطاقة في خطوة تهدف إلى تجديد البنية التحتية للطاقة في الولايات المتحدة.

ويهدف هذا المشروع الذي يحظى بتأييد الحزبين الجمهوري والديمقراطي إلى تسريع الموافقة على خطوط نقل الطاقة وعمليات التعدين ومرافق تصدير الغاز الطبيعي المسال إضافة إلى تعزيز شبكة الطاقة في البلاد والمساهمة في الحفاظ على انخفاض أسعار الطاقة.

وفي الصين أكبر مستهلك للنفط في العالم خفض بنك الشعب الصيني (المركزي الصيني) أسعار الفائدة أمس الاثنين في خطوة اعتبرت مفاجئة للأسواق الصينية.

وذكر البنك في بيان أنه خفض سعر الفائدة لمدة 5 سنوات بمقدار 10 نقاط أساس إلى 3.85 بالمئة من 3.95 في المئة ضمن محاولاته إنعاش قطاع العقارات ودعم الاقتصاد المتباطئ.



إقرأ المزيد