محافظ العاصمة: نثمن كفاءة رجال «الإطفاء»
جريدة الراي -

قام محافظ العاصمة الشيخ عبدالله سالم العلي، بزيارة تفقدية أمس، إلى مركز المدينة للإطفاء التابع لقوة الإطفاء العام، حيث كان في استقباله رئيس قوة الإطفاء العام بالتكليف اللواء خالد فهد، وعدد من المسؤولين والعاملين، وتم بحث عدد من المواضيع، ومنها تعزيز سبل التعاون والتنسيق مع محافظة العاصمة.

كما تم استعراض إنجازات وخطط قوة الإطفاء العام، من خلال عرض مرئي، إلى جانب الإطلاع على أحدث التقنيات والآليات في مجال الإطفاء ومكافحة الحرائق. وقال المحافظ، في تصريح صحافي، إن «الزيارة تأتي في نطاق الاطلاع على الاستعدادات والجاهزية للتعامل مع الحوادث والحرائق في عموم البلاد، والعمل على تأمين سبل الحماية والسلامة للجميع».

منذ 8 دقائق

منذ 34 دقيقة

وأضاف أن «هذه الجولة التفقدية تؤكد على استيفاء متطلبات أمن وسلامة المنازل والمباني والمنشآت، من خلال تقديم كافة شروط السلامة والوقاية من الحرائق، في سبيل حماية الأرواح والمحافظة على الممتلكات»>

وأشاد بكفاءة وقدرات رجال قوة الإطفاء العام، والقيام بالواجب الوطني والمجتمعي، والتفاني والإخلاص في أداء مهام العمل، رغم المخاطر التي يتعرضون لها، والتضحيات التي يقومون بها، والدور الكبير في نشر التوعية بإجراءات الأمن والسلامة».

وأكد«ضرورة العمل على تطوير أنظمة الوقاية والمكافحة، وفق أعلى المواصفات العالمية، وتأهيل الكوادر البشرية من خلال إتاحة الفرصة للتسجيل في الدورات التدريبية».

وأشار إلى أهمية رفع مستوى التوعية للمواطنين بكيفية التعامل مع الحوادث وطرق الوقاية منها، من خلال إطلاق المحاضرات التوعوية، لافتاً إلى الجهد الذي يبذله رجل الإطفاء، للتعامل المباشر مع الحرائق والحوادث بكل عزيمة وقوة وثبات.



إقرأ المزيد