الكويت: أهمية إستراتيجية لقطاع المياه لتحقيق الأمن المائي والتنمية الشاملة
جريدة الأنباء الكويتية -

 قالت مديرة إدارة الأعمال الكيماوية بوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة م.سارة المطيري إن دولة الكويت تؤكد أهمية قطاع المياه الاستراتيجية ضمن خططها التنموية وتعمل على تطوير البنية التحتية ورفع كفاءة الخدمات وتعزيز الاستدامة بما يسهم في تحقيق الأمن المائي ودعم التنمية الشاملة.

جاء ذلك في تصريح أدلت به المطيري لـ «كونا» على هامش مشاركتها رئيسة للوفد الكويتي المشارك في فعاليات أسبوع المياه السعودي والمنتدى العربي السابع للمياه في مدينة جدة، بحضور واسع من الوزراء ونخبة من الخبراء وصناع القرار من مختلف دول العالم.

وأضافت أن مشاركة دولة الكويت تأتي في إطار حرصها على تعزيز التعاون الإقليمي والدولي وتبادل الخبرات والمعارف في مجالات إدارة الموارد المائية والاستدامة والابتكار ومواكبة أحدث التطورات والتقنيات التي تسهم في تحقيق الأمن المائي ودعم أهداف التنمية المستدامة.

وأشارت إلى اطلاع وفد دولة الكويت على ما تضمنه المعرض المصاحب للفعالية من تقنيات وحلول مبتكرة ومشروعات رائدة في مجالات تحلية المياه وإعادة الاستخدام والتحول الرقمي وإدارة الشبكات ورفع كفاءة التشغيل، إذ يمثل المعرض منصة مهمة لاستعراض أحدث الابتكارات العالمية وتعزيز فرص التعاون بين المؤسسات والجهات العاملة في قطاع المياه.

ويتضمن أسبوع المياه السعودي والمنتدى العربي السابع للمياه برنامجا حافلا بالجلسات الوزارية والحوارية والفنية وورش العمل المتخصصة التي تناقش أبرز القضايا والتحديات المتعلقة بالأمن المائي وإدارة الموارد المائية والابتكار والتمويل والاستدامة والتكيف مع التغيرات المناخية بمشاركة كبار المسؤولين والمتخصصين وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية ذات الصلة.



إقرأ المزيد